رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الشرقية يتابع إجراءات تقنين الأراضي

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 10:48 ص
البوابة نيوز
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
فاجأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، العاملين بإدارة حماية أملاك الدولة في مدينة الزقازيق، صباح اليوم الاثنين، للاطمئنان على انتظام العمل ومتابعة إجراءات إنهاء تقنين أوضاع اليد على أراضي أملاك الدولة بمختلف القرى والمدن، مطالبًا بالتيسير على المتعدين لتقنين أوضاعهم تنفيذًا لأحكام القانون.
واطلع على منظومة العمل داخل الإدارة وكيفية التعامل مع الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة.
وشدد على سرعة الانتهاء من فحص طلبات التقنين المقدمة على مستوى المحافظة من خلال لجان المعاينة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
التقى المحافظ عددا من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم مؤكدين أنهم على استعداد لإنهاء إجراءات التقنين والاستفادة من المزايا التحفيزية التي وضعتها المحافظة للتيسير عليهم حفاظًا على حق الشعب
وأكد ضرورة التنسيق وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، مشيرًا إلى عدم التهاون مع المخالفين من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.
وطالب "غراب"، العاملين بإدارة الأملاك بإخطار المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بأنه تم وضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 7 % من قيمة الأرض ومن يقوم بدفع مقدم 25 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات ومن يقوم بدفع مقدم 15 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات.
وأكد أن الدولة جادة في إسترداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وإعلاءًا للقانون وحفاظًا على حق الشعب.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟