رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"العليا للحج": بدء وضع الضوابط الجديدة للموسم القادم خلال أيام

السبت 17/أغسطس/2019 - 03:59 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
قال ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج، إن ٩٠% من الحجاج المصريين غادروا مكة المكرمة، خاصة من قضوا الموسم الأول في المدينة المنورة وكانت مكة محطتهم الأخيرة.
وأضاف تركي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن يوم ٢١ أغسطس الجاري سوف يشهد عودة جميع مستويات الحج السياحي، فيما يصل اليوم وغدا نحو ٦٠% منهم.
وأكد أن غرفة شركات السياحة، كانت تعاقدت مع ١٨ مطوفا قدموا الخدمة لما يقرب من ٢٥٠٠ شركة سياحة منفذة لبرامج الحج بكافة مستوياته و٣٦ ألف حاجا، بخلاف ٢ من المطوفين للحج السياحي المميز.
وتابع بأن اللجنة العليا للحج سوف تبدأ في وضع الضوابط الجديدة للموسم القادم من الحج خلال الأيام القليلة المقبلة، مع الاحتفاظ بأغلب بنود الضوابط الحالية التي حققت نجاحا كبيرا، مشيرا الى انه سوف يتم رفع توصيات بتلافي سلبيات العام الحالي في التقرير المقدم لبعثة الحج السياحي من خلال اللجنة العليا بالتعاون مع الغرفة ووزارة السياحة.
وأكد ان شكوى الحجاج تكاد تكون منعدمة العام الحالي، عدا بعض الشكاوى من ضيق مساحات المخيمات في منى، وتلخصت في أن خدمات مستوى الخمس نجوم لم تكن توازي المبالغ المدفوعة، لولا تدخل المؤسسة الأهلية السعودية، فيما شهد الحج ارتياحا في برامج الاقتصادي والبري من مستوى الخدمات.
ولفت تركي، إلى أن المملكة السعودية مطالبة بإعادة النظر في حالة الخيام بمنى ومستوى الخدمات، أو السعي لإصدار فتوى من دار الإفتاء بعدم المبيت في منى والاكتفاء برمي الجمرات.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟