رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلى يستعد لموقعة بيراميدز بتجهيز أزارو نفسيًا.. الجهاز الفني يحذر اللاعبين من الأخطاء الدفاعية وتعليمات خاصة لإيقاف "السعيد"

الجمعة 16/أغسطس/2019 - 06:31 ص
الأهلى
الأهلى
كتب - أنس مصباح
طباعة
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، تدريباته اليوم الجمعة، استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام بيراميدز، المقرر لها غدًا السبت، فى دور الـ١٦ لبطولة كأس مصر، ويؤدى اللاعبون المران الأخير، قبل أن يعلن الأوروجويانى مارتن لاسارتي، المدير الفني، القائمة التى سيخوض بها اللقاء، للدخول فى معسكر مغلق، بأحد الفنادق القريبة من ملعب برج العرب، بالإسكندرية الذى يستضيف اللقاء.
وحرص لاسارتي، على إعداد اللاعبين فنيًا وبدنيًا للقاء الصعب، الذى يتطلع للفوز فيه، ومواصلة الزحف نحو لقب الكأس، فى وقت يتطلع الأهلى لحسم الثنائية المحلية، بعد أيام من الفوز بلقب الدوري، ليكون أفضل بداية للموسم الجديد، سواء على الصعيد المحلى أو القاري.
وأبدى لاسارتي، اهتمامه بالشق الدفاعي، لتصحيح بعض الأخطاء التى كشفت عنها الفترة الماضية، خاصة وأن بيراميدز يمتلك خط هجومى قوي، بجانب وجود عبدالله السعيد نجم الأهلى السابق بين صفوفه، ما يضع مزيدًا من الأعباء على الدفاع الأحمر فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالخسارة فيها تعنى ضياع بطولة جديدة من الجهاز الفنى الحالي، وستدخل الفريق فى أزمة جديدة قبل انطلاق الدورى الجديد، وكذلك الأدوار التالية من دورى أبطال أفريقيا، بعد أن تأهل الفريق إكلينيكيًا من الدور التمهيدى بالفوز ذهابًا على «اطلع بره» الجنوب سودانى ٤-٠.
وعقد المدير الفنى جلسة خاصة مع المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق، ووجهه ببعض التعليمات الفنية، التى من شأنها أن تطور من مستواه، وتصحح الأخطاء التى يقع فيها وتجعله يهدر العديد من الفرص السهلة أمام المرمى، وتزيد من صعوبة مباريات الأهلى وخاصة فى مباريات الحسم، وهو ما جعله مثار انتقادات حادة من جانب الجماهير الحمراء.
وشدد لاسارتى على ثقته الكاملة فى القدرات التى يتمتع بها أزارو، وأنه ينتظر منه الكثير فى الموسم الجديد، خاصة وأنه يمتلك كل القدرات الفنية والخبرات التى تؤهله لذلك، وببعض التقويم يستطيع اللاعب استعادة مكانته كهداف للفريق بعد أن مر بمرحلة انعدام وزن فى الموسم الماضي، لدرجة أن الأهلى عرضه للبيع.
فى شأن آخر، يعقد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فى الأهلي، جلسة مع مؤمن زكريا لاعب الفريق، خلال الساعات المقبلة، بعد نهاية مباراة بيراميدز، لحسم موقفه بعد أن تقرر عدم قيده فى القائمة بسبب الإصابة التى تعرض لها فى الركبة والتى ستبعده عن الملاعب حتى يناير المقبل.
وطلب عبدالحفيظ من مؤمن تحديد موقفه، سواء بالموافقة على الانتظار إلى يناير وخوض فترة علاج فى ألمانيا، أو الانتقال إلى أى ناد آخر، وإن كان الخيار الأول هو الأقرب بعد أن أبدى اللاعب تفهمه لوجهة نظر الجهاز الفنى الذى يسعى للاستفادة من العناصر الجاهزة فنيًا وبدنيًا فى المرحلة المقبلة، فضلًا عن أن الأهلى سيساعده فى العلاج بألمانيا، واستعادة كامل لياقته الطبية على أمل قيده فى قائمة الفريق، خلال فترة القيد الشتوى المقبلة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟