رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"العذراء نموذج الخدمة" في عظة البابا تواضروس بالإسكندرية

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:23 م
عظة البابا تواضروس
عظة البابا تواضروس بالإسكندرية
محمد العدوى
طباعة
بدأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي والذي عقده مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية التي تقيم على مدار أيام صوم السيدة العذراء عظات يومية بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة.
حملت عظة قداسته عنوان "العذراء مريم نموذج خدمة ناجح"، ويحضر الاجتماع أمناء وأمينات الخدمة بكنائس الإسكندرية إلى جانب شعب الكنيسة المرقسية.
كان البابا تواضروس الثاني، قد حضر صلاة العشية مساء اليوم الأربعاء، بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية وذلك قبل أن يبدأ عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي، بالكنيسة ذاتها التي تقيم على مدار أيام صوم السيدة العذراء عظات يومية بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة.
ومن المنتظر أن يحضر الاجتماع أمناء وأمينات الخدمة بكنائس الإسكندرية كما يكرم قداسته عددًا من أوائل الشهادات العامة.
وكان البابا تواضروس الثاني، قد وصل مساء اليوم الأربعاء، إلى الكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط الاسكندرية، للقاء أكثر من 2000 خادم وخادمة من كنائس المحافظة، وتكريم اكثر من ٣٠ متفوق بالثانوية العامة بجانب متفوقي الكليات الجامعية.
وكان في استقباله أصحاب النيافة؛ الأنبا بافلي أسقف شباب الإسكندرية وقطاع المنتزه، والانبا ايلاريون أسقف عام قطاع غرب، والانبا هيرمينا أسقف عام قطاع شرق، والقمص إبرام أميل وكيل البطريركية، ولفيف من الكهنة.
وفور وصوله تفقد البابا تواضروس الثاني، معرض الكتاب المقدس بالكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل، ويضم المعرض خمسة آلاف عنوان من إصدارات النشر العام وكتب مكتبة الأسرة، وتشارك به قطاعات وزارة الثقافة. 
تأتى المعارض في إطار خطة وزارة الثقافة لإقامة معارض الكتاب بالمدن الساحلية خلال فترة الصيف، وإتاحة الكتاب بأسعار مناسبة لجميع أفراد المجتمع.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟