رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"عام التسامح" معرض فني في الإمارات يعرض عملات تاريخية

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 06:13 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
يشهد المعرض الفني "عام التسامح" الذي يقام في إحدى صالات العرض بدبي، بالتعاون مع مركز دبي العالمي للفنون، عرض أكثر من 200 من الأعمال الفنية في منبر واحد مع رسالة مشتركة "تسامح" ويستمر 4 أيام من 11 إلى 14 سبتمبر 2019.
ويشارك في المعرض رام كومار طولاني، جامع العملات الشهير، مع مجموعة الفنانين الإماراتيين والدوليين الذين يعبرون عن تقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم عرضًا فريدًا للعملات النادرة في إطار المعرض الفني "عام التسامح" الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.
وقال بيان صادر اليوم الأربعاء عن المعرض: مجموعة رام كومار طولاني تمتد على مدار تاريخ جمع العملات، وتتضمن اختيارات متنوعة من العملات النادرة والقطع التذكارية.
ويقول آميت ياداف، مدير التسويق، ممثلًا عن المعرض، إن رام كومار طولاني يمتلك واحدة من أفضل مجموعات علم المسكوكات وتشتمل على ثمانية أطنان من العملات التي ترصد بعض أعظم الأحداث في التاريخ، ونحن فخورون بعرض العملات التي يعتز بها بصفة خاصة في إطار معرض "عام التسامح".
ومن جانبه، أكد رام كومار طولاني، أن دولة الإمارات العربية المتحدة موطنا لأكثر من 200 جنسية، وقد قدمت مثالًا يحتذى للعالم بأكمله من خلال نشر وممارسة التسامح واحترام كل الثقافات، وسوف تظل الاختلافات قائمة دائمًا بين الشعوب، المفاهيم، الآراء، الشخصيات، الأديان والعلاقات، ومع ذلك، إن "التسامح" والتعاون هما ما يملكان مفتاح النجاح.
وتعرض في المعرض مجموعة لا تقدر بثمن من العملات التي تتنوع موضوعاتها بين الإسلام، المسيحية، السيخية، الهندوسية والبوذية، وتتضمن هذه المجموعة الثمينة قطعًا رئيسية مثل ليوناردو دا فينشي – العشاء الأخير (مجموعة من خمس عملات قديمة الشكل من الفضة)، 3 قطع من عملات السيد المسيح، عملة ضوء العالم الذهبية، مجموعة المهاتما غاندي، العيد الماسي لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية وصاحب الجلالة دوق أدنبرة، عيد الميلاد الستين الأمير تشارلز وقطع الأميرة ديانا، مايرز مينت من ألمانيا، فضلًا عن قطع من العملات الذهبية والفضية النادرة من الإمارات.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟
اغلاق | Close