رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عين على خبر.. الحج السياحي: علاج 4 حالات.. ولا وفيات بـ"المدينة"

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 05:01 م
بعثة الحج السياحي
بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة
المدينة المنورة- حنان محمد
طباعة
واصلت بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، متابعة أحوال حجاج الموسم الثاني، وتسكينهم في ٨٧ فندقا بالمنطقة المركزية، ويحتل حجاج برنامج البري والاقتصادي النسبة الأعلى في عدد حجاج الموسم الثاني بنحو ٦٥%، وبواقع ٢٣ ألفا و١٣٠ حاجا.
ويمثل حجاج برنامج الأربع نجوم ١٢% بواقع ٤ آلاف و٣٣٨ حاجا، ثم الخمس نجوم ٨ آلاف و٥٦٢ حاجا بنسبة ٢٢%، ويتم تسكين الحجاج حاليا في مسافة لا تزيد على ٣٠٠ متر طبقا للضوابط الوزارية الصادرة في هذا الشأن.
وأكد صبح عبد الفتاح عضو بعثة الحج السياحي، أن موسم الحج الأول "قبل الوقوف على عرفات" شهد وصول ١٠٢٧٨ حاجا إلى المدينة المنورة بواقع ٨ آلاف و١٢٣ حاجا للمستوى الاقتصادي، و٢٠٦٥ حاجا بري وتم المرور على أماكن إقامتهم ومتابعة تسكينهم، لافتا إلى أن اللجنة استقبلت ٤ شكاوى ومخالفات من الشركات السياحية، وتم تحرير محاضر إثبات حالة، وحل ٣ مشاكل منها فورا، كما تم معالجة ٤ حالات بالمستشفيات قبل موسم الحج، مؤكدا أنه لا توجد بين حجاج المدينة حالات وفيات.
وأشار عبدالفتاح إلى أنه تتم بشكل يومي متابعة أحوال لجنتي الأردن وحالة عمار على الحدود السعودية الأردنية لمتابعة أحوال حجاج البر من خلال اللجان المنتشرة عبر المسار بكل من نويبع بجنوب سيناء والعقبة بالأردن ولجنة حالة عمار على الحدود السعودية الأردنية ولجنة المدينة المنورة، مشيرا إلى أن أعداد الأتوبيسات المخصصة لنقل حجاج البري بلغت ٢٨٩ أتوبيسا سياحيا تقل ١١ألفا و٩٢٩ حاجا وتم دخول ألفين و٦٥ حاجا إلى المدينة خلال الموسم الأول، وجارٍ استكمال تفويج باقي حجاج البري إلى مكة المكرمة على أن يزور المدينة بعد أداء مناسك الحج.
وأضاف أنه لأول مرة يتم وصول جميع الأتوبيسات السياحية الى الأراضي المقدسة بدون أعطال ما يؤكد على دور وزارة السياحة في تشديد الرقابة على الفحص الفني بالتعاون مع مركز الشرطة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟