رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

شاعر تونسي عن "الجماعة الإرهابية": لا يمكن حكم مصر بـ"الرقية الشرعية"

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 12:30 م
الشاعر التونسي نجم
الشاعر التونسي نجم الدين حمدوني
ناصر ذوالفقار
طباعة
وجه الشاعر التونسي نجم الدين حمدوني، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نصيحة لعبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع المستقيل والمرشح لرئاسة تونس، طالبه فيها بضرروة أن يحذو حذو الرئيس عبدالفتاح السيسي في التعامل مع ملف جماعة الإخوان الارهابية.
وقال حمدوني "الى السيد عبد الكريم الزبيدي: سرْ على خطوات هذا الزعيم الذي أعاد لمصر اشعاعها وبصدد تطهيرها من الجرذان ’وسيكون الشعب الطيب المسالم معك من اجل تونس الحب والسلام والامان".
ويرى الشاعر التونسى أن "الزبيدي" هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية المزمع اجرائها في الخامس عشر من شهر سبتمبر المقبل، خاصة في ظل التعاطف الشعبي الكبير الذي يحظى به، مؤكدا أنه لمس ذلك بنفسه من خلال مخالطته للمواطنيين التونسيين بصفة شبه يومية.
وفيما يتصل بتعامل الدولة المصرية مع ملف الجماعة الإرهابية قال الشاعر التونسي عبدالكريم حمدوني في تصريحات خاصة "للبوابة نيوز" إن "مصر 100 مليون مواطن لا يمكن حكمها بالرقية الشرعية، مشيرا إلى أن الاخوان تآمروا على مصر وكانت هناك صفقات لبيع سيناء، بالإضافة إلى تورطهم في قتل الجنود خلال تناولهم الافطار في شهر رمضان فأياديهم ملوثة بدم المسلمين".
وأضاف "حمدوني" أن "السيسي زعيم عربي مثل جمال عبد الناصر وصدام وبورقيبة وعرفات، ولكن "الزبيدي" يختلف عنه كوه كان يعمل طبيبا، بينما الرئيس السيسي له خلفية عسكرية".
وحمدوني شاعر وكاتب مسرحي صدر أول ديوان له في 2010 بعنوان " أوجاع كثيرة لجرح واحد" والديوان التالي صدر في 2011 بعنوان "سؤال خطير للسيد الوزير" و ديوان "يسقط كل شيء وتحيَا حبيبتي" ونال الجائزة الثانية في مهرجان القلم الحر بمصر عام 2014 وكان رئيسا لمهرجات سيدي بوزيد.
يذكر أنه تم تقديم موعد الانتخابات الرئاسية التونسية إلى 15 سبتمبر المقبل بدلا من 17 نوفمبر، بعد وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟