رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

خالد مرعي وعبدالرحيم كمال.. نجوم خلف الكاميرات

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 07:20 ص
 فيلم «خيال مآتة»
فيلم «خيال مآتة»
كتبت - ريهام وجدى
طباعة
يقف وراء الكاميرا نجوم وجنود مجهولون، وبدونهم لا يجد الممثل طريقه إلى الشاشة، ونرصد من خلال التقرير التالى أبرز صناع فيلم «خيال مآتة» وقصص تعاونهم مع النجم أحمد حلمي.
ويعود المخرج خالد مرعي للتعاون من جديد مع النجم أحمد حلمى هذا العام من خلال فيلم «خيال المآتة»، بعد مرور ثلاثة أعوام على وجودهما معا فى «لوكيشن» تصوير «لف ودوران»، الذى عرض بالسينمات عام ٢٠١٦، وقامت بالبطولة أمامه الفنانة دنيا سمير غانم وكان من تأليف منة فوزي.
سجل الثنائى «مرعي»، بصفته مونتير، و«حلمي»، عددا من التعاونات التى نالت نصيبها من النجاح، منها فيلم «جعلتنى مجرما» عام ٢٠٠٦، وفيلم «ظرف طارق» فى ذات العام، وفيلم «سهر الليالي» عام ٢٠٠٣، وفيلم «السلم والثعبان» عام ٢٠٠١.
وبعدها استمر التعاون بينهما، ولكن «مرعي» أصبح مخرجا، حيث قدما سويا مجموعة من الأفلام، ومنها «لف ودوران» عام ٢٠١٦، و«بلبل حيران» عام ٢٠١٠، وفى ذات العام قدما «عسل أسود»، وقبله عام ٢٠٠٨ قدما «آسف على الإزعاج».
أما الكاتب عبدالرحيم كمال، فيتميز بكتابة الأعمال التي تصف الأجواء في الصعيد المصرى لطبيعة مكان محل ميلاده بسوهاج، ولكن هذا العام قدم خلطة كوميدية مع النجم أحمد حلمي، الذى يتعاون معه لأول مرة فى فيلم «خيال مآتة».
وتدور أحداث العمل حول جد يسرق تحفة فنية نادرة تخص المطربة الراحلة (أم كلثوم) فى شبابه، ولكن بعد مرور السنوات ليجد الجد نفسه مطاردا من قبل الطامعين فى الحصول على هذه القطعة، ولذلك يلجأ لمساعدة حفيده الوحيد.
كما يشارك الكاتب عبدالرحيم كمال فى موسم أفلام عيد الأضحى من خلال فيلم «الكنز ٢»، بجانب فيلم «خيال مآتة»، وشارك فى السباق الرمضانى الماضى بعملين أيضا هما مسلسل «زلزال» ومسلسل «أهو ده إللى صار».
ويشارك الموسيقار خالد داغر فى موسم أفلام عيد الأضحى، من خلال تأليفه للموسيقى التصويرية لفيلم «خيال مآتة»، ويعد هذا العمل هو الأول الذى يجمعه بأحمد حلمي.
وتم تسجيل الموسيقى التصويرية الخاصة بفيلم «خيال مآتة» فى استوديو صوت الموسيقى، ويتكون فريق عمل الموسيقى التصويرية لـ«خيال مآتة» من: هندسة صوتية وميكساج معتز ندا، بيانو وكيبورد محمد عبدالله، ميلوديكا يحيى مهدي، جيتار روكيت، ترومبيت طارق رؤوف، كمان مصطفى داغر، وباص جيتار بيكو.
وقدم الموسيقار خالد داغر مؤخرا الموسيقى التصويرية لفيلم «حملة فرعون» الذى عرض فى موسم عيد الفطر الماضي.
وتجدد مصممة الملابس، الاستايلست مى جلال تعاونها مع النجم أحمد حلمى فى «خيال مآتة» بعد غياب دام ثلاث سنوات عن آخر فيلم تولت تصميم ملابسه، وهو «لف ودوران» الذى عرض عام ٢٠١٦.
وشاركت «مي» فى عدد من أعمال النجم أحمد حلمي، ومنها: فيلم «صنع فى مصر» عام ٢٠١٤، وفيلم «على جثتي» عام ٢٠١٣، وفيلم «إكس لارج» عام ٢٠١١، وفيلم «عسل أسود» وفيلم «بلبل حيران» عام ٢٠١٠، وفيلم «ألف مبروك» عام ٢٠٠٩، وفيلم «آسف على الإزعاج» عام ٢٠٠٨، وفيلم «جعلتنى مجرما» عام ٢٠٠٦.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟