رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الأغلبية" تحكم اختيار المدير الفني الأجنبي للزمالك

الخميس 15/أغسطس/2019 - 06:49 ص
مرتضي منصور رئيس
مرتضي منصور رئيس الزمالك
وائل سامي
طباعة
لا يزال ملف المدير الفني الأجنبي الجديد لنادي الزمالك هو الحدث الأهم والأبرز داخل أروقة القلعة البيضاء، واتبع «الأبيض» نظاما جديدا هذه المرة، حيث لم ينفرد المجلس بقرار اختيار المدرب الجديد بمفرده، بل طلب مساهمة ودعم رموز النادي من أجل المشاركة في اختيار المدير الفني الجديد والذي سيقود الفريق بداية من الموسم المقبل.
وعقد مسئولو الزمالك جلسة مع مجموعة من رموز النادي أبرزهم طارق يحيى، وأحمد عبدالحليم، وعبد الحميد بسيوني، وعصام مرعي، وجمال حمزة، وإسماعيل يوسف، ونصر إبراهيم، وهاني عبادة، ووليد صلاح عبداللطيف، وعرض عليهم مرتضى منصور، رئيس النادي، قائمة بالمرشحين لتدريب الفريق، والتي ضمت كلا من الصربي ميلوتين سريدوفيتش «ميتشو»، المدير الفني لأورلاندو بايريتش الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى مواطنه ألكسندر ستانويفيتش المدير الفني السابق للقادسية السعودي.
كما ضمت القائمة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق لأندرلخت البلجيكي والشباب السعودي، والإيطالي جيوفاني دي بياسي، المدير الفني السابق لتورينو وأودينزي الإيطاليان، واليوناني مارينوس أوزونيديس، المدير الفني السابق لآيك أثينا.
وعرض رئيس الزمالك قائمة المرشحين مطبوعة على رموز الزمالك خلال الجلسة، حيث طلب منهم ترتيب الأسماء حسب الأفضلية وأولوية الاختيار والقناعة الشخصية، وبناء عليه تم اختيار المدرب الجديد بنظام «الأغلبية».
وعقد مسئولو الزمالك مؤتمرا صحفيا بالأمس في مقر النادي وتم خلاله الإعلان عن كواليس التفاوض مع المدربين المرشحين لتدريب الفريق.
ولجأ مرتضى منصور لنظام المشورة هذه المرة لاختيار المدرب الجديد بسبب الحيرة بين أكثر من سيرة ذاتية جيدة للمدربين، وأيضا حتى يخلي المجلس مسئوليته من أي إخفاق قد يحدث من جانب المدير الفني الجديد.
وفجر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك مفاجأة، بشأن أسباب فشل التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز المدير الفنى السابق لنادي بيراميدز من أجل تولي مهمة تدريب الفريق.
وقال «منصور» إن دياز وافق على تدريب الزمالك ورحب بتخفيض مطالبه المالية من أجل تولي مهمة تدريب القلعة البيضاء وتم الاتفاق معه على كافة التفاصيل.
وأضاف «بعد يومين من إتمام الاتفاق فوجئنا بدياز يعلن تراجعه عن تدريب الزمالك، وكشف لوكيله الذا أبلغنا أن أحد أبناء الزمالك هو من حذره من تدريب القلعة البيضاء».
وأكمل: «على الجميع أن يعرف من يهدم استقرار الزمالك، وعلى جمهور الزمالك أن يعرف ماذا يفعل به أبناؤه لأني دائما ما أتعرض للهجوم بسبب ما يسمون أنفسهم بأبناء الزمالك».
وعلى صعيد فريق الكرة، يختتم اليوم الخميس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته استعدادا لمواجهة ديكاداها الصومالي المقرر إقامتها غدا الجمعة ضمن ذهاب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وحذر الجهاز الفني للزمالك لاعبى الفريق من الانشغال بملف المدير الفني الأجنبي الجديد الذي يقود النادي بداية من الأسبوع المقبل، وطالبهم بضرورة التركيز في المباراة لحسم التأهل من المباراة الأولى، كما حذرهم من الاستهانة بالمنافس في ظل ضعف مستواه، مؤكدا لهم أن الحذر واجب وأن كرة القدم وارد بها أي مفاجآت.
ويغيب عن الفريق بشكل رسمى خلال المباراة 5 لاعبين، وهم التونسى فرجانى ساسى ومحمد عبدالشافى وإسلام جابر ومصطفى فتحى والمغربى محمد أوناجم، بينما ما زال موقف المدافع محمود علاء غامض.
وكان الاتحاد الأفريقى قرر تأجيل المباراة من الأحد الماضي إلى يوم الجمعة وذلك بناء على طلب النادي الأبيض، نظرا لرفض الأمن تأمين المباراة فى القاهرة، وتم نقلها بشكل رسمي إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟