رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. وزير إماراتي يثني على نجاح السعودية في تنظيم موسم الحج.. إضراب 30 فلسطينيا في سجون الاحتلال عن الطعام

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 02:00 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:
نشرة أخبار العرب..
30 فلسطينيا بسجون الاحتلال يدخلون في إضراب عن الطعام
انضم ثلاثون فلسطينيًا في السجون الإسرائيلية إلى إضراب عن الطعام تضامنًا مع ستة معتقلين رفضوا تناول الطعام أو الشراب للاحتجاج على احتجازهم غير القانوني دون تهمة أو محاكمة. 
وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: إن مجموعة أخرى تضم 30 سجينا قد انضمت إلى إضراب مفتوح عن الطعام للاحتجاج على ممارسة ما يسمى بالاعتقال الإداري. 

نشرة أخبار العرب..
الليرة التركية تواصل الانهيار.. والأسواق الناشئة في "مأزق كبير"
انخفضت الليرة التركية، مما أثر على عملات الأسواق الناشئة الرئيسية، وبدأ المستثمرون في بيع الأصول بسبب القلق من توقعات النمو الاقتصادي العالمي. 
وانخفضت الليرة 1.4 في المئة الى 5.56 للدولار في إسطنبول، وشهدت الأسواق عمليات بيع ضعيفة بسبب عطلة عيد الأضحى.
وأدى انخفاض الليرة إلى اضطرابات في الأسواق الناشئة في الأسابيع الأخيرة، حيث صرح كالوم بيكرينج، كبير الاقتصاديين في بنك بيرنبرغ السويسري، لتليفزيون بلومبرج، أن العملة التركية قد تكون هدفًا لعمليات البيع في حالة استمرار تدهور السياسة النقدية والمالية. وقال بيكرينغ: "تركيا مكان غامض للغاية، واقتصادها يعطي مؤشرات بالانهيار". 
نشرة أخبار العرب..
"طيران الإمارات" تلغي رحلاتها من وإلى هونغ كونغ
أعلنت شركة طيران الإمارات ومقرها دبي، عن إلغاء رحلات مقررة من وإلى هونغ كونغ.
وقالت طيران الإمارات في بيان: "نظرًا للاحتجاجات السلمية التي أثرت على حركة مطار هونغ كونغ الدولي وطلب سلطات المطار وقف الرحلات، فقد ألغت طيران الإمارات الرحلتين "ئي كيه 384" و"ئي كيه 385" بين بانكوك وهونغ كونغ".
نشرة أخبار العرب..
قرقاش يثني على نجاح المملكة في تنظيم الحج
وجه أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية اليوم الثلاثاء، الشكر للمملكة العربية السعودية بخصوص نجاحها الكبير في تنظيم الحج، واثنى على النجاح الباهر الذي حققته المملكة.
وقال قرقاش على تويتر إن "النجاح السعودي الباهر في إدارة الحج شهادة يفتخر بها كل مسلم".
وأضاف "جهود رائعة للملكة في خدمة الإسلام والشكر للقيادة والشعب السعودي على فيض العطاء في رعاية حجاج بيت الله الحرام وخدمة قاصدي الحرمين الشريفين".

الكلمات المفتاحية

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟