رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"التعليم": 117 ألف طالب تظلموا من نتيجة الثانوية العامة قبل العيد

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 07:51 م
خالد عبدالحكم، مدير
خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات
هاني البدري
طباعة
تستأنف كنترولات الثانوية العامة عملها لاستقبال تظلمات الطلاب من نتيجة الدور الأول 2019، عقب الانتهاء من إجازة العيد، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 17 أغسطس الجاري.
وتستمر المقرات في استقبال التظلمات من نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2019، بالمحافظات، داخل 27 مقرا.
وقال خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، لـ"البوابة نيوز"، إن أعمال كنترولات الثانوية العامة 2019، لم تنته بعد من المدة المحددة لاستقبال وفحص تظلمات الطلاب، لافتًا إلى أن 117 ألف طالب تقدموا بتظلمات قبل بدء إجازة عيد الأضحى.
وكانت الوزارة قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي 16 يوليو 2019 وتستمر لمدة 30 يومًا.
ويسدد الطلاب "100 جنيه"، عن كل مادة يرغبون في تقديم تظلم بشأنها، بأحد البنوك الوطنية، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وبجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وببنك مصر وفروعه، على الحساب الذي حددته الوزارة.
ويقدم الطلاب طلبات الاطلاع في المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار المحددة لكل محافظة من التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد، وصورة شهادة الدرجات، وصورة البطاقة.
يشار إلى أنه تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان، وليس الكراسة الأصلية.
ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وتدوين ملاحظاته بشأنها، بخط يده، في النموذج المعد لذلك، عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟