رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الجارديان" تكشف أول خطوة بريطانية لبدء الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 02:34 م
رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
أ ش أ
طباعة
كشف صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، اليوم الإثنين أول خطوة بريطانية في طريق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
وقالت الصحيفة إن الدبلوماسيين البريطانيين في الاتحاد الأوروبي سيبدأون الانسحاب من "هياكل " السلطة المسئولة عن اتخاذ القرارات بالتكتل خلال أيام، وفقا لخطط وضعتها الحكومة البريطانية.
وقالت الصحيفة- في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني - إن الدبلوماسيين البريطانيين ستيوقفون عن حضور الاجتماعات اليومية الخاصة باتخاذ القرارات في الاتحاد، وذلك في محاولة للتأكيد على رسالة مفادها أن لندن عازمة بالفعل على إتمام الانسحاب نهائيا من الاتحاد في موعد أقصاه الحادي والثلاثين من أكتوبر المقبل ، أيا كانت النتائج التي ستسفر عنها مفاوضات "بريكست") بين (لندن ) و(بروكسل).
ونقلت عن مسؤوليين بريطانيين قولهم ، إن الخطوة التي لا تزال خاضعة للنقاش تأتي تماشيا مع ما جاء في الخطاب الأول لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مجلس العموم، والذي قال فيه إنه " سيُحرر " الدبلوماسية البريطانية من شؤون الاتحاد الأوروبي.
ويؤكد جونسون اعتزامه إتمام "بريكست" في موعد أقصاه نهاية أكتوبر المقبل، سواء توصلت المملكة المتحدة إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتنظيم العلاقات بينهما بعد الانسحاب، أو لم يتوصلا، ليزيد احتمال الخروج دون اتفاق.
ولفتت "ذا جارديان" إلى أن خطوة الانسحاب "(الرمزي" للدبلوماسيين البريطانيين من الاتحاد تلقى معارضة من البعض، الذين يرون أن ذلك التحرك من شأنه أن يجعل (لندن ) في نقطة عمياء فيما يتعلق بقرارات (بروكسل) ، الأمر الذي سيترتب عليه في النهاية الإضرار بالمصالح الوطنية لبريطانيا .
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟