رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طريقة استخدام صابونة "الفحم" في تنظيف البشرة من حب الشباب

الأحد 11/أغسطس/2019 - 05:16 م
صابونة الفحم الاسود
صابونة الفحم الاسود
مروة المتولي
طباعة
حب الشباب من المشاكل المزعجة التي تتعرض لها أي فتاة وتحاول بشتى الطرق الطبية والتجميلية إيجاد حل لتلك المشكلة، وتعود ظهور تلك الحبوب إلى عدد من العوامل النفسية والعادات الخاطئة في تناول الطعام والأتربة والمكياج وغيرها من الأسباب، ويبرز موقع "aljamila" طريقة استخدام صابونة الفحم لتخلص الوجه من الحبوب.
صابونة الفحم الأسود:
تساعد على تنظيف الوجه من حب الشباب بسهولة من دون السماح بنموه مجددًا. 
تخلص الوجه من آثار الماكياج والأوساخ وآثار الغبار والتلوث.
تخفي البثور والندبات التي تنتج عن الحبوب. 
طريقة تحضير صابونة الفحم لحب الشباب:
المقادير
300 جرام من زيت جوز الهند، و200 جرام من زيت النخيل، و200 جرام من زيت الزيتون الطبيعي، و150 جراما من زيت بذور العنب، و449 جراما من غسول بيكربونات الصودا، وملعقتا طعام من الفحم الأسود الطبيعي، 10 جرامات من زيت الإيكاليبتوس الأساسي، 17 جراما من زيت النعناع الأساسي.
الخطوات: 
توضع كل الزيوت الأساسية في وعاء ويوضع الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن وعندما تذوب الزيوت تمامًا يتم مزجها جيدًا حتى تتحول إلى مزيج واحد متجانس، ويترك مزيج الزيوت حتى يبرد ويضاف إليه غسول بيكربونات الصوديوم وتمزج المكونات مجددًا وتستمر عملية المزج حتى الحصول على عجينة متماسكة وكثيفة لكن غير قاسية.
يضاف بعد ذلك الفحم الأسود مع المزج من جديد وتضاف الزيوت السائلة إلى المزيج ويخفق مرارًا وبعد ذلك يوزع المزيج على مربعات قالب الثلج ويوضع القالب في الفريزر ويترك لمدة 24 إلى 48 ساعة، ويمكن بعد ذلك استخدام المكعبات من أجل تنظيف الوجه من حب الشباب وندوبه لمدة 4 أسابيع على طريقة الصابون العادي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟