رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على أهم أحداث الإثنين 10 أغسطس 2019

الأحد 11/أغسطس/2019 - 04:15 م
البوابة نيوز
طباعة
تقدم "البوابة نيوز" أجندة إخبارية بأهم وأبراز الأحداث المحلية والعالمية والرياضة، ليوم الإثنين 10 أغسطس 2019:
القاهرة.. تواصل وزارة الداخلية تكثيف استعداداتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة من خلال رفع درجة الاستعداد للقصوى، وتنفيذ خطط الانتشار الأمني للقوات الشرطية بمختلف المواقع، وبدأت مديريات الأمن تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحد من الجريمة بكل أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين خلال احتفالهم بالعيد.
القاهرة.. تستمر وزارة الصحة والسكان في تأمينها للاحتفال بعيد الأضحى، حيث يتم تكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ورفع درجة الاستعداد بها للدرجة القصوى، وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات. وترفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف والتى بلغت أعداد سياراتها 2909 سيارة إسعاف مجهزة، حيث تم الدفع بـ 2227 سيارة لتوزيعها على أماكن التجمعات العامة. 
القاهرة.. تواصل شركة "مصر للطيران" رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطارات المصرية وخاصة المطارات السياحية التي ستشهد كثافة في تشغيل الرحلات الجوية، وزيادة أعداد الركاب، تزامناً مع إجازة عيد الأضحى.
مطروح.. تستمر محافظة مرسى مطروح في عقد غرفة عمليات رئيسية وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة لتلقي أي بلاغات أو شكاوى، والتشديد على سرعة الانتهاء من تجهيزات العيادات الخارجية بمستشفى مطروح العام والحمام المركزى، ومراجعة استعدادات كافة المستشفيات بالمحافظة ونقاط الإسعاف على طول الطريق الساحلي، كما وجه المحافظ بتأمين التيار الكهربى بجميع المستشفيات ومحطات تحلية المياه، وناشد جميع المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أى مخالفة لسيارة نقل مياه الشرب تتحصل على مبالغ أعلى من السعر المقرر رسميا أو سوء معاملة.
العريش.. تستمر محافظة شمال سيناء في متابعة خطة لمراقبة الأغذية بمناسبة عيد الأضحى، حيث تقوم لجان مراقبة الأغذية بالمديرية بالمرور على الأسواق والمحال بمرافقة رجال مراقبة الأغذية بالمكتب المركزى بالعريش للتأكد من سلامة السلع المعروضة وسحب عينات مختلفة منها لتحليلها. 
الإسكندرية.. تتابع الأجهزة المعنية بالمحافظة عملها، خاصة على صعيد الأمن والصحة، حيث أصدر أشرف الجندى، مدير أمن الإسكندرية، توجيهات لإدارة البحث الجنائي ومأموري الأقسام، بتشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية والنظامية على المساجد ودور العبادة والساحات والميادين المكشوفة التي تم تخصيصها لأداء صلاة العيد بها، وعددها 584 ساحة، لمنع كل ما يمكن أن يخل بالأمن وسلامة المصلين، بالإضافة إلى تكثيف مرور الدوريات بالمتنزهات العامة لضبط كل ما يخالف الآداب العامة.
كفر الشيخ.. تواصل محافظة كفر الشيخ رفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى، حيث أصدر المحافظ تعليماته بفتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام الجمهور، والعمل على نظافتها لاستقبال الرواد خلال إجازة العيد، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع وبمدن ومراكز المحافظة.
بني سويف.. تستمر المحافظة في متابعة اعمالها لاستقبال عيد الأضحى، وذلك عن طريق تأمين المرافق وتأمين الخدمات الإسعافية باجمالي 69 سيارة إسعاف، والتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير جميع أنواع اللحوم والسلع الغذائية، ومتابعة عمل محطات الوقود وتدعيم المجازر بعدد كاف من الأطباء البيطريين، وإنشاء غرفة طوارئ بمديرية الطب البيطري لتلقى أية شكاوي، وتجهيز مراكز الشباب لأداء صلاة العيد وتخصيص الخط الساخن للتعامل مع شكاوى انقطاع المياه.
بنها.. تواصل وزارة الصحة بالقليوبية رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وهيئة الإسعاف استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى ومنع إجازات مديري المستشفيات وضرورة تواجدهم بالعمل طوال أيام العيد، ومضاعفة أعداد الأطقم العاملة طوال 24 ساعة من الأطباء والتمريض وباقي العاملين بأقسام الطوارئ، مع زيادة عدد الاستشاريين والإخصائيين، خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة.
الأقصر.. تواصل محافظة الأقصر أعمالها لاستقبال عيد الأضحى المبارك عن طريق تجهيز 70 سيارة إسعاف ولانشات إسعاف نهري موزعين على مراكز ومدن محافظة الأقصر، وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، ولفت "عبدالهادي" إلى تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لكافة أسطوانات الأكسجين، وكذلك تم إلغاء إجازات العاملين بمرفق الإسعاف طوال أيام العيد، فيما تضمنت خطة العمل تواجد سيارات الإسعاف بالطرق الصحراوية والسريعة وساحات الصلاة وأماكن الأزدحام داخل المدن.
السويس.. تستمر محافظة السويس في رفع درجة الاستعداد لجميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والأحياء لاستقبال عيد الأضحى، وفتح غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لتلقى أي بلاغات ترد والاستجابة لها والتنسيق مع غرف عمليات الأحياء والأجهزة التنفيذية والمديريات.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟