رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الملك سلمان وولي عهده يستقبلان الرئيس اليمني لبحث آخر التطورات في عدن

الأحد 11/أغسطس/2019 - 03:39 م
الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز
وكالات
طباعة
استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح؛ لبحث آخر التطورات في مدينة عدن.
ووجهت المملكة، يوم السبت، دعوة للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن لعقد اجتماع عاجل في السعودية.
وأفاد مصدر بالخارجية بأن "الهدف من الاجتماع هو مناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف، وذلك للتصدي للحوثيين والتنظيمات الإرهابية الأخرى، واستعادة الدولة وعودة اليمن آمنا مستقرا".
وطلب التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، وقفا فوريا لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مشددا على أنه لن يتوانى عن مواجهة من يخالف طلب وقف إطلاق النار والتعدي على المؤسسات في عدن.
كما دعا قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والحزام الأمني للانسحاب فورا من المناطق التي يسيطر عليها في عدن، مؤكدا أنه سيستخدم القوة لفرض وقف إطلاق النار.
جدير بالذكر أن قوات "الانتقالي الجنوبي" بدأت اليوم في الانسحاب من بعض المناطق التي سيطرت عليها في عدن، بعدما استهدفت قوات التحالف أحد المواقع التابعة للمجلس، علما أن نائب رئيس المجلس الانتقالي أكد أنه "لا تفاوض تحت وطأة التهديد"، مشيرا في الوقت ذاته إلى الالتزام بشرعية الحكومة اليمنية والوقوف إلى جانب التحالف العربي بقيادة السعودية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟