رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: 2019 سيشهد طفرة كبيرة في تطوير التعليم

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 11:30 ص
النائب مصطفى كمال
النائب مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي
غادة رضوان
طباعة
قال النائب مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بتطوير التعليم في كافة مراحل التعليم المختلفة، مؤكدًا ضرورة تغيير المنظومة التعليمية ككل وذلك من خلال تطوير البنية التحتية للمدارس وتقليل كثافة الفصول.
وأوضح حسين، في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن تطوير المدارس وبناء مدارس جديدة لتقليل كثافة الطلاب وتوفير الإنترنت اللازم للتعليم الإلكتروني الأساس في تطوير المنظومة التعليمية، إضافة إلى رفع رواتب المعلمين للقضاء على الدروس الخصوصية والاهتمام بتدريب المعلمين مهنيًا على المنظومة الجديدة. 
وتابع عضو مجلس النواب، أن توأمة الجامعات الخاصة مع الجامعات الأجنبية يهدف إلى تطوير التعليم ومواكبة السوق العالمية للتعليم الجامعي والبحث العلمي، مؤكدًا أن البرلمان يسعى إلى الاهتمام بالتعليم من خلال إقرار التشريعات اللازمة لتطبيق المنظومة التعليمية الجديدة والعمل على تشجيع الطلاب على البحث العلمي والابتكار والإبداع وبجانب الاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي لمواكبة العصر، وعام 2019 سيشهد طفرة هائلة في تطوير التعليم.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه خلال مؤتمر الشباب السابع بضرورة تغيير المنظومة التعليمية وعدم منح تراخيص بإنشاء جامعات خاصة إلا بعد التوأمة مع إحدى الجامعات الأجنبية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟