رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: المنظومة التعليمية الجديدة نجحت بنسبة 57%

الأحد 11/أغسطس/2019 - 10:45 ص
 النائب فايز بركات،
النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
غادة رضوان
طباعة
قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن توأمة الجامعات تعني المصادقة في المناهج بين الجامعة الأجنبية والجامعة التي يتم إنشائها في مصر وذلك بهدف الاعتماد على الفهم والبحث العلمي والابتكار وإلغاء نظام الحفظ والتلقين.
وأوضح بركات، في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن المنظومة التعليمية الجديدة التي يتم تنفيذها قائمة على خطة شاملة وقوية لتطوير التعليم بكافة مراحله والاعتماد على الابتكار وبراءة الاختراع، مؤكدًا على أن نجاح المنظومة يكمن في تطوير المناهج ورفع رواتب المعلمين وتطوير البنية الأساسية للمدارس وذلك ما تسعى الدولة إلى تحقيقه منذ إعلان الرئيس أن 2019 عام التعليم.
وتابع عضو مجلس النواب، أن الدولة ممثلة في وزارة التعليم تسعى إلى تغيير نهج التعليم وذلك عن طريق الاعتماد على الفهم والإبداع وليس الحفظ والتلقين وذلك ما تم تطبيقه على كي جي والمرحلة الابتدائية، والصف الأول الثانوي، مؤكدًا على أن نسبة نجاح تطبيق المنظومة الجديدة في العام الأول 75%.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه خلال مؤتمر الشباب السابع بضرورة تغيير منظومة التعليم وعدم منح تراخيص بإنشاء جامعات خاصة إلا بالتوأمة مع إحدى الجامعات الأجنبية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟