رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. دعوات فلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى أول أيام العيد.. وإطلاق اسم ولي العهد السعودى على الطريق المؤدي إلى مكة

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 02:04 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، نرصدها في السطور التالية:


نشرة أخبار العرب..
وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره الكويتي تعزيز العلاقات بين البلدين
أجرى وزير الخارجيّة العراقى محمد علي الحكيم اتصالًا هاتفيًّا مع نظيره الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح.
وقالت وزارة الخارجية العراقية فى بيان صحفى، الجمعة، أن الوزيران تناولا بالبحث آفاق تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات السياسيّة، والاقتصاديّة، والأمنيّة، وتطوير التعاون الثنائيّ بما يخدم المصالح المشتركة، كما تبادلا الرؤى حول القضايا الإقليميّة، والدوليّة التي تحظى باهتمام البلدين، ومنها مُستجدّات الأوضاع في المنطقة.
نشرة أخبار العرب..
تركيا تعتقل جنديًا ألمانيًا
نقلت صحيفة "بيرجون" التركية ذات الميول اليسارية، عن وكالة "فرانس 24" الفرنسية إعلان الجيش الألماني عن اعتقال جندي ألماني في تركيا.
وذكر المتحدث باسم الجيش الألمانى أن الجندى اعتقل قبل بضعة أيام فى إسطنبول عندما لم يكن فى الخدمة، ولم يحدد المتحدث سبب احتجاز الجندي، مشيرًا إلى أن الاعتقال لا علاقة له بالأنشطة العسكرية له.
نشرة أخبار العرب..
إطلاق اسم ولى العهد السعودى على الطريق المؤدى إلى مكة من جدة
وافق الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على المقترح الذي تقدّمت به أمانة العاصمة المقدسة بتسمية الطريق المؤدي إلى مدينة مكة المكرمة من محافظة جدة باسم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بناءً على مرئيات وزارة الشؤون البلدية والقروية.
نشرة أخبار العرب..
أردوغان يدمر مستقبل مربي الماشية في تركيا
وصل نحو ثلاثة آلاف رأس ماشية من إسبانيا إلى ميناء إسكندرون الجنوبي في تركيا، رغم الإعلان الأخير الصادر عن وزارة الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية التركية، بأنها لن تستورد أي مواشي في محاولة لدعم مربيين الماشية المحليين، حسبما ذكر موقع "أحوال تركي". 
وذكرت وسائل الإعلام التركية، أن الهلال الأحمر سيستورد 6000 رأس من الماشية من البوسنة والهرسك، وبولندا، مشيرًا إلى أن تكلفتها أرخص من تلك الموجودة في تركيا. 
نشرة أخبار العرب..
لمنع اقتحامه.. دعوات فلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى أول أيام العيد
دعت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشئون الإسلامية الفلسطينية، ودار الإفتاء بالقدس، جميع أئمة مساجد القدس لإغلاق المساجد وتأدية صلاة العيد فى المسجد الأقصى فقط، ردا على قرارات الاحتلال الإسرائيلى بمنع المصلين من إقامة صلاة العيد فى الأقصى.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟