رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هند صبري تعوض غيابها بـ3 أفلام

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 06:45 ص
الفنانة هند صبرى
الفنانة هند صبرى
كتب- مروان شاهين
طباعة
حالة من النشاط الفني تعيشها الفنانة التونسية هند صبري هذا العام، فبعد غيابها العام الماضي عن السينما والدراما، وكان آخر أعمالها فيلم «الكنز»، الذي عرض في عيد فطر ٢٠١٧، حيث تعود صبري بقوة هذا العام وتعوض غيابها وتشارك في ٣ أفلام متتالية. 
وشاركت هند صبري كضيفة شرف في فيلم «الممر»، الذي عرض في عيد الفطر الماضي، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، ونال إعجاب النقاد أيضا، والفيلم جرى تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن، هي: السويس وجنوب سيناء وأسوان والإسماعيلية والقاهرة، وقامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل؛ حيث وفرت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير، وبعدها تمت الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.
تدور أحداث العمل حول إحدى معارك حرب الاستنزاف، التى اندلعت فى أعقاب نكسة ٥ يونيو، وكيف استطاعت كتيبة من الجيش المصرى أن تلحق خسائر فادحة بالعدو، وتمكنت من تحرير مجموعة من الأسرى وتدمير مخزن للذخائر تابع للجيش الإسرائيلى.
الفيلم شاركت فى بطولته مجموعة من النجوم منهم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، والوجه الجديد ألحان المهدى، وضيوف الشرف هند صبرى، شريف منير، أنعام سالوسة، وحجاج عبد العظيم. وموسيقى تصويرية عمر خيرت، وتأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى السيناريو والحوار أمير طعيمة.
كما تشارك الفنانة هند صبرى فى بطولة فيلم «الفيل الأزرق ٢»، والذى يعرض حاليا ويحقق إيرادات عالية، حيث التحقت هند بأسرة الجزء الثانى لتجسيد شخصية جديدة لم تتواجد فى الجزء الأول الذى تم عرضه فى عام ٢٠١٤. 
حيث تبدأ أحداث الجزء الثانى من «الفيل الأزرق» بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور «يحيى» من «لبني»، ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة «٨ غرب حريم»، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.
فيلم «الفيل الأزرق ٢» بطولة: كريم عبد العزيز ونيللى كريم وهند صبرى وإياد نصار، كما سيظهر بعض من أبطال الجزء ‏الأول ‏كضيوف شرف، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد‎.
ويعد الجزء الثانى من «الفيل الأزرق» هو رابع تعاون يجمع بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد بعد «الفيل ‏اﻷزرق» ‏و«اﻷصليين» و«تراب الماس». 
وأخيرا، تنتظر هند صبرى فيلم «الكنز ٢»، والمقرر عرضه فى موسم عيد الأضحى المقبل بعد سلسلة من التأجيلات، حيث تستكمل هند تجسيد شخصية الملكة «حتشبسوت»، وتدور أحداث الجزء الثانى من فيلم «الكنز» حول ما انتهى إليه الجزء الأول فى حكايات حتشبسوت فى العصر الفرعونى، وعلى الزيبق خلال العصر العثمانى، وبشر الكتاتنى رئيس القلم السياسى، الذى يواجه تحديات جديدة فى العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.
الفيلم تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم منهم: محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وأحمد رزق وروبى وأمينة خليل وهيثم أحمد زكى ونهى عابدين وأحمد حاتم وعباس أبو الحسن وعبد العزيز مخيون وهانى عادل.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟