رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالصور.. رشاد يترأس اجتماع أمانة المرأة بشأن مبادرة تنظيم الأسرة

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 10:45 م
البوابة نيوز
أحمد سليمان
طباعة

ترأس المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، الاجتماع الذي عقدته أمانة المرأة برئاسة النائبة رشا رمضان أمينة المرأة بالحزب، بشأن تبني الأمانة قضية تنظيم الأسرة والتوعية بخطورة قضية الزيادة السكانية، وذلك بحضور النائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس الحزب ورئيس ائتلاف دعم مصر، والمستشار عصام هلال أمين التنظيم بالحزب، وأعضاء هيئة مكتب أمانة المرأة المركزية، وأمناء المرأة بالمحافظات، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب بالقاهرة.

وعقب الاجتماع عقدت أمانة المرأة ندوة تثقيفية للتوعية بقضية الزيادة السكانية، بحضور الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، تم خلالها تقديم شرح لخطورة الزيادة السكانية، وأهمية تكاتف الجهود المجتمعية للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة.

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف: إن دور أمانة المرأة في حزب مستقبل وطن، تميزت دون غيرها في التنظيم الحزبي خلال الفترة الماضية، حيث كان لها دورا كبيرا على مستوى الجمهورية، مشيدا بمجهودات ودور النائبة رشا رمضان أمينة المرأة، من خلال عقد أكبر عدد من الندوات التوعوية بقضايا الوطن في تاريخ الأحزاب المصرية خلال الفترة الماضية.

وشدد "رشاد" في كلمته، على ضرورة العمل الجماعي والتكاتف خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد والمزيد من الجهد.

وأوضح "رشاد"، أن خطة الحزب خلال المرحلة المقبلة، تتمثل في التحرك من خلال الإطار السياسي والتنظيمي، بشكل مؤسسي كامل من خلال بعض الخطوات التنظيمية، وذلك بجانب التحرك المجتمعي والخدمي والذي ستتولاه أمانات الحزب المختصة

ولفت "رشاد"، إلى أن تكريم أمانة المرأة يضعها أمام مسؤولية كبيرة خلال الفترة المقبلة استمرار لتميزها خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى أن عضوية الحزب ملك للجميع، بينما المواقع القيادية فتلك من حق قيادات الحزب بوضع الشخص القادر في المكان المناسب، فالمناصب القيادية داخل الحزب تعتمد على الكفاءة.

وطالب رشاد أمناء المحافظات، بسرعة الانتهاء من تشكيل هيئات مكاتب محافظاتهم، قائلا، لن تقوم أمانة على شخص بمفردة، مشيرا إلى أهمية توزيع المهام والاختصاصات.

وأشاد الدكتور عبد الهادي القصبي بدور أمانة المرأة في الاستحقاقات الوطنية في المرحلة السابقة، مؤكدا أن المرأة استطاعت أن تحقق نجاح للوطن مطالبا بالاستعداد لمرحلة قادمة تتطلب من الحزب مزيدا من العطاء والتكاتف باعتباره الحزب الأقوى الذي يحقق طموحات الشعب المصري كما قدم الشكر لأمانة المرأة على تصديها لملف من أهم الملفات وهو ملف الزيادة السكانية، ومن جانبها عرضت النائبة رشا رمضان أمينة المرأة بالحزب، خطة الأمانة خلال الفترة المقبلة، والتي تتمثل أبرز محاورها في تبني قضية الزيادة السكانية والتوعية بخطورتها، وذلك من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين حزب مستقبل وطن والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت "رمضان"، أن كافة مشاكل المرأة مرتبطة بشكل رئيسي بالقضية السكانية، لافتة إلى ضرورة النجاح في مواجهة قضية الزيادة السكانية وتوضيح خطورتها على الدولة المصرية لأنها أخطر علي مصر من خطر الإرهاب وكما نجحنا في مواجهة الإرهاب لا بد أن ننجح في مواجهة الزيادة السكانية مؤكدة على أن تلك القضية أحد أهم القضايا التي تتبناها أمانة المرأة.

وفي نهاية الاجتماع وجهت "رمضان"، الشكر لأمينات المرأة على مستوى الجمهورية لدورهن خلال الفترة الماضية، وقدمت درع الحزب وشهادات التقدير لأمينات المرأة المتميزات.

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟