رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الأردن والولايات المتحدة يبحثان سبل التعاون الثنائي في مجال الطاقة

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 02:03 م
وزيرة الطاقة والثروة
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي
أ ش أ
طباعة
بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون موارد الطاقة فرانسيس قانون ، سبل التعاون الثنائي خاصة في قطاع الطاقة.
واستعرضت زواتي - خلال اللقاء وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين - مستجدات قطاع الطاقة في الأردن والإنجازات التي حققها القطاع خاصة شمول 99% من سكان المملكة بشبكة الكهرباء وتنويع المصادر بدخول العديد من مشروعات الطاقة المتجددة للخدمة، ومشاركتها اليوم بحوالي 12% من الكهرباء المستهلكة.
ووصفت النظام الكهربائي في المملكة بالمتميز من حيث الكفاءة والاستمرارية ..مؤكدة أهمية الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لزيادة استقرار النظام الكهربائي.
وتناول اللقاء أبرز الإصلاحات في قطاع الطاقة ضمن مصفوفة الإصلاحات للسنوات الخمس القادمة ، وأثرها في تخفيض الكلف ومعالجة الديون المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية ، وإعادة هيكلة الشركة وتبني أفضل الممارسات العالمية في قطاع الطاقة.
وأشادت بعلاقات التعاون القائم بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية بفضل الجهود التي يبذلها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والتي انعكست دعمًا أمريكيًا له أثره في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية بمختلف القطاعات.
من جهته.. أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي - الذي يزور عمان حاليًا - التزام بلاده بتقديم جميع أنواع الدعم اللازم للأردن في مختلف مجالات الطاقة..مشيدًا بالإنجازات التي حققها قطاع الطاقة الأردني أخيرًا.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟
اغلاق | Close