رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تسليم عدد من جثامين ضحايا حادث معهد الأورام لذويهم

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 12:23 م
البوابة نيوز
شيماء مدحت
طباعة
تسلم عدد من أهالي ضحايا حادث معهد الأورام، جثامين ذويهم من مشرحة زينهم، ومن المقرر أن يتسلم باقي الأهالي جثامين الضحايا غير المجهولة، تباعا بعد إنهائهم إجراءات الاستلام.
وقد توافد عدد كبير من أهالي ضحايا حادث معهد الأورام، إلي مشرحة زينهم، لتسلم جثث ذويهم، وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا أمام باب المشرحة.
وبدأ فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة، الاستماع إلى أقوال شهود العيان في حادث التصادم أمام البوابة الرئيسية للمعهد القومي للأورام بمنطقة المنيل، والذى نتج عنه مصرع ٢٠ شخصا وإصابة ٥٠ آخرين، للوقوف على أسباب الحادث.
وكشفت مناظرة النيابة لجثث الضحايا عن تفحم ٦ جثث من المتوفين بالكامل، وظهور آثار دماء وحروق بأجسام الجثث الأخرى، كما ظهر جروح وإصابات رضية وجروح قطعية نتيجة الارتطام بالأرض، كما تبين وجود أشلاء لبعض الجثث لم يستدل على هويتها بعد.
وتحفظت النيابة على جميع الجثث، وكلفت بندب فريق من الطب الشرعي لإجراء التشريح الطبي لهم، وإعداد تقرير وافي بالصفة التشريحية، لبيان سبب الوفاة.
وتبين من معاينة النيابة أن الحادث أسفر عنه تدمير الواجهة الخاصة بمعهد الأورام، وبعض الغرف القريبة من الشارع، وتبين وجود حفرات في الأرض، نتيجة تصادم السيارات وتضررها من الانفجار، كما تضرر عدد من وجهات المنازل المحيطة بمكان الحادث.
كما تضرر أكثر من 10 سيارات وتحطم زجاجها، وسقط بعض حطام السيارات على الأرض واشتعال النيران بها، والآخر سقط في مياه النيل نتيجة التصادم الشديد من السيارة التي كانت قادمة عكس الاتجاه.
وقررت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة، وتشكيل لجنة هندسية، لفحص المعهد والمنطقة المحيطة وإعداد تقرير عن حالتها ووضعها وتضررها من الحادث من عدمه.
وقال مصدر أمنى، إنه أثناء سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ3 سيارات، الأمر الذى أدى لحدوث انفجار نتيجة الاصطدام.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟