رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الجبلاية ترفض طلب الرباعي الأفريقي خوفًا من الأزمات

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 07:26 ص
الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم
مودي محمد
طباعة
سادت حالة من الاستياء داخل الأندية المشاركة فى البطولات الأفريقية، الأهلى والزمالك بدوري أبطال أفريقيا، والمصرى وبيراميدز بالكونفيدرالية الأفريقية، بسبب أن اللائحة الخاصة بالاتحاد الأفريقى «كاف» وضعت جدول المباريات الخاصة بالبطولتين على أن يكون هناك أسبوع فقط بين مباراة الذهاب والعودة.
وذلك دفع مسئولو الأندية لرفض خوض المباريات بالدورى الممتاز، بين مواجهتى الذهاب والإياب فى البطولات الأفريقية، لتجنب الإرهاق من تزاحم المباريات التى تشكل خطورة كبيرة على الأندية من حيث إصابة اللاعبين والإرهاق الذى يؤدى إلى خروج الفرق الكبيرة من البطولات.
ورفضت الجبلاية، برئاسة اللواء ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس الاتحاد، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، هذا الأمر من جانب الرباعى المشارك أفريقيا، لعدة أسباب وهى أن الجبلاية لا ترغب فى الوقوع فى المشاكل التى حدثت الموسم الماضي، وأن الجميع يعمل على قدم وساق لتنظيم موسم قوى وخوفا من تراكم المشكلات. 
وأكد عامر حسين أنه لا توجد نية ولا سماح لأي تأخير فى موعد انتهاء الدورى الموسم الجاري، ومن المنتظر أن ينطلق الموسم الكروى الجديد يوم ١٩ سبتمبر وينتهى فى الموعد المحدد من قبل الكاف.
وعلمت «البوابة» من مصدر بالجبلاية أن ثروت سويلم يكثف جهوده فى الاستقرار على تشكيل اللجان الخاصة بالجبلاية، على أن يكون من أهل الخبرة ويمتلكون خبرات كبيرة فى العمل الإدارى الكروي.
وأضاف المصدر أن ثروت سويلم استقر على القائمة بشكل نهائي، مع تواصل مستمر للحديث عن أهمية الفترة المقبلة، وأن الموسم سينطلق قريبًا ولا يجب الوقوع فى المشاكل، مضيفًا أن هناك اتجاها لاستمرار جميع اللجان للعمل مع اللجنة المؤقتة التى سيتم الإعلان عنها لإدارة شئون الكرة المصرية حتى موعد الانتخابات المقبلة، خاصة فى ظل اقترابه لأنه لم يتبق سوى عام فقط على انتهاء فترة الانتخابات الجارية.
وأكد أن ذلك القرار جاء من سويلم بسبب أن تشكيل اللجان الذى سيتم الإعلان عنه خلال أيام سيكون من أهل الخبرة، ومن الأفضل أن يستكمل السنة الباقية على الانتخابات، مؤكدا أنه إذا تم عقد جمعية عمومية مبكرا فسيكون ذلك أثناء خوض الموسم الكروي - وذلك سوف يربك حسابات الجبلاية فى تشكيل اللجان فى بداية الموسم- وسيسهل الكثير.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟