رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

افتتاح أول ديوان سيناوي بالقاهرة لخدمة الأهالي وحل مشكلاتهم

الجمعة 02/أغسطس/2019 - 08:14 م
البوابة نيوز
كتب - أشرف سويلم
طباعة
افتتح عائلات محافظة شمال سيناء أول ديوان سيناوي بمحافظة القاهرة لخدمة جميع عائلات وقبائل محافظتي شمال وجنوب سيناء في مبادرة هي الاولى من نوعها خارج سيناء، وذلك أمام محطة مترو الهايكستب بجوار مسجد الهجرة، بتكلفة مالية قدرها 600 ألف جنيه بتبرعات رجال الأعمال السيناويين.
وأطلق عليه "ديوان العريش" ليشمل: "دار مناسبات ومكان لعقد الاجتماعات واللقاءات وحل النزاعات وحل مشكلات أهالي سيناء المتواجدين خارج سيناء ومساعدة غير القادرين من أهالي سيناء وعقد لقاءات بين العائلات في مناسبات الأعياد وعقد القران والمآتم وغيرها من المناسبات لخدمة أهالي سيناء بالقاهرة"، كما نجح رجال الأعمال السيناويين من تطوير ورفع كفاءة وإضافة 35 فسقية بمقابر الهايكستب لتخصيصها مجانا لأهالي سيناء.
وأكد المهندس محمد عبدالكريم القصاص المشرف العام على إقامة ديوان العريش الجديد بمنطقة الهايكستب، أن الديوان تمت إقامته بتكلفة مالية قاربت علي 600 ألف جنيه بتبرعات رجال الأعمال من أبناء سيناء الوطنيين والهدف من إقامة الديوان خارج المحافظة لخدمة الأهالي المقيمين خارج سيناء وحل جميع مشكلاتهم مهما كانت وحل مشكلات أهالي سيناء غير القادرين وحل النزاعات بين العائلات والأفراد.
وأضاف القصاص أنه تم تشكيل لجنة للديوان لعقد الاجتماعات ومتابعة مشكلات الأهالي خارج سيناء واعتباره دار مناسبات وافتتاحه خلال الأعياد لأستقبال المواطنين للتهنئة، وعقد اللقاءات بين أبناء سيناء.
وتابع أن جهود رجال الأعمال السيناويين نجحت في رفع كفاءة وتطوير وإضافة 33 فسقية لمقابر الهايكستب بالقاهرة تم تخصيصها لأهالي سيناء مجانا.
وقد ألقى الشيخ توفيق الشريف أحد كبار عائلة الشريف بالعريش، كلمة أشاد فيها بدور القوات المسلحة ودور أبناء سيناء الذين شاركوا القوات المسلحة في كافة الحروب كما تحدث عن مدى صلابة ومتانة العلاقة بين أبناء سيناء والقوات المسلحة ووصفها بانها علاقة أبدية وتاريخية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟