رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أغسطس.. ملك الألبومات وعودة الغائبين عن الغناء

الجمعة 02/أغسطس/2019 - 07:19 ص
المطرب محمد محي و
المطرب محمد محي و عمرو دياب و مصطفى قمر و رامى صبرى
كتبت- ريهام وجدي
طباعة
يستعد العديد من نجوم الطرب لطرح ألبوماتهم خلال شهر أغسطس الجاري، بعد أن أجل البعض طرح أغانيهم من شهر يوليو المتعارف عليه أنه موسم لطرح ألبومات المطربين إلى شهر أغسطس، وذلك بسبب استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية.. وطرح المطرب رامي صبري ألبومه الجديد «فارق معاك»، أمس الخميس.
ويضم الألبوم 12 أغنية، هي: «بتاع بنات»، و«أنا بابا»، و«حاول تنساني»، و«قولت اللي عندي»، و«هو في كده»، و«بقابل ناس»، و«أنا بعترفلك»، و«صعبان عليا»، و«وعجبي»، و«حكاية حبنا»، و«بتهتمي»، و«فارق معاك». وتعاون «صبري» في ألبومه الجديد مع مجموعة من الشعراء من بينهم أمير طعيمة، وأحمد علي موسى، وتامر حسين، وهالة علي، وهاني رجب، أما الملحنين فهم: عزيز الشافعي، ومديح، وشادي حسن، والتوزيع الموسيقى لـجلال الحمداوي، وتميم، وطارق توكل، كما لحن رامي بنفسه عددا من الألحان بجانب توزيعه للمرة الأولى لأغنيتين، هما «وعجبى»، و«فارق معاك».
كانت «نجوم ريكوردز» اتفقت مع المصور العالمي Dan Kennedy، صاحب أشهر جلسات التصوير لكبار النجوم، لتصوير صور الألبوم، في جلسة التصوير التي تمت في لندن.
وكانت آخر أغنيات رامي صبري بعنوان «مبروك علينا»، وتم تصويرها في العاصمة اللبنانية بيروت مع المخرج فادي حداد، ومن إنتاج «نجوم ريكوردز»، وهي من كلمات الشاعر الغنائى تامر حسين، وألحان رامي صبري، والتوزيع الموسيقى و«المكساج» و«الماستر» جلال الحمداوي.
ومن ضمن العائدين للغناء في أغسطس فرقة «واما»، حيث أعلن الفنان نادر حمدي، عن موعد طرح ألبوم «واما» الجديد في الشهر الجاري، ويتعاون «واما» في الألبوم الجديد، مع عدد كبير من الملحنين والموزعين والشعراء، منهم توما وأمين نبيل، ومن إنتاج شركة «نجوم ريكوردز».
يشار إلى أن فرقة «واما» تضم الفنانين أحمد فهمى ومحمد نور ونادر حمدى وأحمد الشامي، وكان أول ظهور لهم في عام ٢٠٠٣، وقدموا عددًا من الألبومات الغنائية، وهي: «يا ليل» في ٢٠٠٣، و«يا غالى عليا» في ٢٠٠٥، و«رايحة جاية» في ٢٠١٠، و«كان يا ما كان» ٢٠١٥، كما قدموا عددًا من الأغاني المنفردة، منها: «زى ما بحلم، وكان نفسي، وحال الدنيا، ومصر الحبيبة، وسينا»، كما قدموا عددًا من الأعمال الغنائية لبعض الأفلام والمسلسلات، منها أغنية «مشوار طويل» لفيلم «تيتو»، بطولة الفنان أحمد السقا وحنان ترك.
كما شاركت «واما» فى غناء عدد من تترات المسلسلات، أبرزها «باب الخلق»، للنجم الراحل محمود عبدالعزيز، والتى حملت اسم «اعمل عبيط»، وأيضًا مسلسل «الميزان» لغادة عادل، والتى حملت اسم «الدنيا ميزان».
ويستعد أيضا المطرب هيثم شاكر لإطلاق ألبومه الجديد بعد عدة تأجيلات، حيث استقر على موعد طرحه ليكون خلال أغسطس الجاري، وهو الموعد النهائى لطرحه بالأسواق، وانتهى هيثم شاكر من تصوير ٣ أغنيات بطريقة الفيديو كليب من ألبومه الجديد، الأولى بعنوان «متوصنيش»، والثانية «يا حبيبة»، والثالثة «افترقنا»، والكليبات الثلاثة من إخراج المخرج اليونانى يانس ديمولتساس.
ويضم الألبوم الجديد ١٢ أغنية، منها أغنية «ما توصونيش» كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع شريف مكاوى، و«لحقتينى» كلمات نادر عبدالله، ولحن محمد يحيى، وتوزيع أحمد إبراهيم، و«يا حبيبة» كلمات أمير طعيمة، ولحن عمرو مصطفى، وتوزيع شريف مكاوى، و«احنا افترقنا» كلمات رمضان محمد، ولحن شادي حسن، وتوزيع أحمد وجيه، و«مش مهم أنا» كلمات محمد رفاعي، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.
وطرح الفنان مصطفى قمر مساء أمس أولى أغانيه «س من الناس»، كبداية لطرح ألبومه الجديد الذى يحمل اسم «ضحكت ليا» الأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان رامى جمال، وتوزيع توما. 
ويتعاون مصطفى قمر فى ألبومه الجديد «ضحكت ليا» مع عدد كبير من الملحنين والشعراء والموزعين، من ضمنهم حميد الشاعرى وأيمن بهجت قمر وعمرو مصطفى ومحمد الهادي ووليد سعد وأمير طعيمة ورضا زايد وسامح كريم.
الهضبة
بدأ الهضبة عمرو دياب بطرح أولى أغانى ألبومه الجديد فى شهر يوليو، على أن يطرح الألبوم بالكامل فى شهر أغسطس، حيث طرح أغنية «بحبه» من قبل، كما طرح الهضبة عمرو دياب الفيديو التشويقي، لثاني أغاني ألبومه الجديد، وهي الأغنية الرئيسية له بعنوان «أنا غير»، عبر حسابه الشخصى على تطبيق «إنستجرام»، أغنية «أنا غير» من كلمات أحمد مرزوق، ألحان محمد يحيى، وتوزيع أسامة الهندي.
وطرح أيضا المطرب الشاب مصطفى حجاج أغنيتين من ألبومه الجديد «هتزهزه»؛ حيث طرح أغنية «جرح بعد جرح»، وأغنية «آه يا حنان» خلال شهر يوليو الماضي، ويضم الألبوم ١٠ أغاني، وسيتم طرحه أسبوعيا، أي سيتم طرح أغنية كل أسبوع، وتحديدا كل يوم ثلاثاء، على أن يتم طرح ألبوم كاملا وطباعته فى منتصف سبتمبر المقبل.
ويتعاون مصطفى حجاج في الألبوم مع عدد كبير من الفنانين، هم الشعراء خالد تاج الدين وعنتر هلال وعزيز الشافعي ومصطفى حسن وهيثم سليم وجمال الخولي ومحمود عبدالله وصابر كمال، ومن الملحنين وليد سعد ومحمد يحيى وبلال سرور وعزيز الشافعى وياسر نور ومحمود الخيامى ومحمدى وأحمد مصطفى، كما لحن مصطفى حجاج أغنية لنفسه، ومن الموزعين أمير محروس وتوما ووسام عبدالمنعم ووسام عبدالهادي وجلال حمدوي وأحمد أمين.
ويعود المطرب محمد محيي لطرح الألبومات الغنائية بعد آخر ألبوم له «مظلوم» الذي طرحه عام ٢٠٠٨، ومن المقرر أن يتم طرح ألبوم محمد محيي خلال الساعات القليلة المقبلة، والذى يضم ١٨ أغنية جديدة، ويتم تحضير الخطة التسويقية للألبوم حاليا، والتى سيتم تنفيذها على عدة مراحل، إضافة إلى تحضير الشكل الدعائي الذي سيتم طرح الألبوم به.
وألبوم «محيي» الجديد من إنتاج شركة «ميوزيك ريكورد» المملوكة لهيثم درديري، والتي سيتم من خلالها التعاون مع شركة «مزيكا» لطرح الألبوم.
ويتعاون محمد محيي في الألبوم مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وأحمد مرزوق وعنتر هلال وإيهاب عبده وأشرف أمين ونور الدين حمدى ونور الدين مصطفى وهانى رجب وسلطان صلاح والشاعر الراحل رضا أمين، كما يتعاون مع الملحنين محمد رحيم ووليد سعد ومصطفى عوض وإيهاب عبدالواحد ومدين وحمادة النادي ومحمود شريف وكريم حمدى ومديح، ويضم الألبوم عددا من الأغانى من ألحان محمد محيي، فيما اقتصرت التوزيعات الموسيقية على كل من فهد ومحمد العشى ورفيق عاكف.
إليسا تنتظر الكريسماس
على خلاف باقي المطربين، استقرت المطربة اللبنانية إليسا على طرح ألبومها الجديد فى موسم أعياد الكريسماس كموعد نهائي، حيث تعمل إليسا على اختيار باقى أغنيات الألبوم، ومن المقرر أن تجمع إليسا جلسات عمل بعدد من الشعراء والملحنين للاستقرار على التفاصيل النهائية للألبوم.
وأيضا تعود النجمة دنيا سمير غانم للغناء مرة أخرى، من خلال ألبوم جديد تحضر له في الوقت الحالي، ويضم الألبوم ١٠ أغانى، حيث تنتهى من تسجيل الألبوم فى أغسطس الجاري، ليكون جاهزا للطرح مطلع سبتمبر المقبل، وتجدد «دنيا» تعاونها في الألبوم مع الشاعر أمير طعيمة، وعدد من الملحنين.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟