رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في أول حوار بعد تكريم السيسي.. شريف العبد لـ"البوابة نيوز": سعيد بدعم الرئيس في مؤتمر الشباب.. حققت إنجازا بتسلق إفرست.. وفكرة مؤتمر الشباب عظيمة

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 11:55 م
شريف العبد لـــالبوابة
شريف العبد لـــالبوابة نيوز
محمد نصر سوبي
طباعة
عبر شريف العبد، ثاني مصري يتسلق قمة إفرست، عن سعادته بمشاركته وتكريمه بالمؤتمر السابع للشباب، قائلا: إن دعم الرئيس السيسي وسام كبير أفتخر به.
وأضاف العبد في حواره مع "البوابة نيوز"، أن تسلق قمة إفرست ليس سهلا، قائلا: أدركت قيمة الوقت من خلال التوافق بين عملي والرياضة التي أحبها.
والى نص الحوار
_ بداية..كيف شعورك عندما كرمت من الرئيس اليوم؟
شعور مختلف، وأنا سعيد للغاية بسبب هذا التكريم، كنت لا أتوقع مثل هذا الحدث الكبير.. كما أننى أهدي هذا التكريم إلى عائلتي.
_هذه أول مرة تشارك في مؤتمر الشباب؟
نعم، هي المرة الأولى التي أشارك فيها بمؤتمر الشباب، وهذا يعتبر ملتقى شبابيا كبيرة له أهداف كثيرة للغاية ومفيد للعديد من الشباب.
_حدثنا عن مشروعك الذي على أساسه كرمت اليوم؟
أنا تخرجت في كلية الهندسة في مجال تخصص المشروعات منذ نحو 16 سنة، وبدأت العمل في أكبر شركة متخصصة في العالم بدبي، وبحكم طبيعة عملي بسافر كتير، وأنا هاوي التسلق، وفي وسط زخم العمل استطعت أن أخلق وقتا من أجل عمل شيء مختلف، وهو تسلق قمة إفرست.
-ذكرت أنك تعيش في دبي.. ما هي انطباعاتك عندما كنت تتابع المؤتمرات الشبابية السابقة خلال وسائل الإعلام؟
فكرة مؤتمر الشباب فكرة عظيمة جدا، ولها طابع خاص لديّ، لأن كل المسئولين في الدولة يشاركون الشباب في الحوارات في كافة المواضيع المهمة، ومردود المؤتمر في العالم إيجابي.. وكنت أتابع كافة المؤتمرات التي حدثت من قبل.
_تجربتك ملهمة لكثيرين.. بماذا تنصح الشباب؟
أقول للشباب المصري: عندما تريد شيئا سوف تفعله، وأنا أرى أن الشباب المصري قادر على فعل إلى شيء، وأن الطموحات لديه عالية ويمتلك قوة كبيرة من التحدي وأنا رأيت ذلك بنفسي في عيون الشباب المشارك.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟