رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في أول حوار بعد تكريم السيسي.. فرح الديباني لـ"البوابة نيوز": دعم الرئيس منحني دفعة قوية لاستكمال مشواري الفني.. والشباب يمتلكون مهارات قوية.. وفخورة بمصريتي

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 11:34 م
فرح الديبانى لـالبوابة
فرح الديبانى لـالبوابة نيوز
محمد نصر سوبي
طباعة
قالت فرح الديباني، أفضل أوبرالية فى باريس، والتى تم تكريمها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال منتدى الشباب السابع، إنها فخورة بهذا التكريم، موضحة أنها أتت من ألمانيا خاصة لحضور هذا الحفل.
وأضافت الديباني في حوار خاص مع "البوابة نيوز"، أن هذا التكريم ترك انطباعا وتأثيرا في حياتها، مشيرة إلى أنه يعطى لها دافعا لاستكمال مسيرتها.
وإلى نص الحوار:
* في البداية كيف ترين هذا التكريم اليوم وسط حضور 1500 شاب من قبل الرئيس السيسي؟
بالطبع هذا التكريم له طابع خاص، وأنا فرحانة جدا به لأنه يمثل لي دافعا معنويا، وأنا كنت لا أتوقع هذا الحشد الكبير خاصة وأن أول مرة أحضر تلك المؤتمرات.
* تم تكريمك لأنك متميزة في مجال الأوبرا وفزتِ بأكبر جائزة من فرنسا.. حدثيني عن مشوارك في هذا المجال؟
من صغري أحب الأوبرا لأني أرى نفسي فيه، وأنا تعلمت على يد أساتذة كبار في مصر في هذا المجال، وبعد ذلك تقدمت لمسابقة في فرنسا ينافس عليها أكثر من 800 أوبرالي من العالم، وبسبب تفوقي فزت بتلك الجائزة.
* ماذا عن الخطط المستقبلية لكِ في مشوارك الفني ؟
أنا أقدم حفلات في بعض الدول بأوروبا خاصة في باريس وألمانيا وفي الفترة المقبلة سوف أقدم حفلات في مصر، ولدي أفكار في هذا المجال لدعمه في مصر وتقديمه الي العالم بشكل مشرف لأننا بلد حضارة.
_ هل تواصل معكِ مسئولون في مصر للاستماع لآرائك بشأن النهوض بالأوبرا؟
نعم، تواصلت مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وتحدثنا في الكثير من الأمور الخاصة بأفكاري وكيف يمكن تنفيذها، وسف أقدم حفلات علي مسرح الأوبرا في القريب.
* خلال مشاركتك في الفيلم التسجيلي بمؤتمر الشباب ذكرت جملة قوية ومهمة.. "الصعوبة أنك تنافس أشخاصا متميزين في مجالاتهم والأصعب أن تتفوق عليهم" كيف تفسرين تلك الكلمات التي ذكرتيها؟
- أنا تفوقت في مسابقة دولية في بلد تعشق فن الأوبرا وتعتز به مثل فرنسا، وهي تمتلك حضارة كبيرة في فن الأوبرا، وأنا باجتهادي وتركيزي استطعت أن يكون لي مكانة بينهم، ودائمًا أشعر بالفخر بمصريتى فى تلك اللحظات التى أكرم فيها، أو أحيي حفلا وسط جمهور عريض من الأجانب.
_ختاما فرح.. هل كان للعائلة دور في دعم موهبة الغناء الأوبرالي لديك؟
نعم، العائلة كلها دعتمني من أجل أن أصل إلى هدفي في هذا الفن، حيث أدركوا أن لديه موهبة كبيرة في هذا المجال؛ لذا هم قدموا لي كل الدعم لكي أصل إلى العالمية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟