رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سياسة وسط النهار.. برلماني يطالب وزيرة الصحة بإعادة شهادة البورد المصري

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 11:18 ص
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، 30 من يوليو 2019.


سياسة وسط النهار..
برلماني يطالب وزيرة الصحة بإعادة شهادة البورد المصري
قال خالد هلالي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب: إن برنامج البورد المصري عبارة عن شهادة مهنية إكلينيكية في التخصصات الطبية، تهدف لرفع الكفاءة العلمية والعملية لخريجي كليات الطب.
وأكد في تصريح خاص لـ" البوابة نيوز" أن البورد المصري هي الشهادة الوحيدة المعترف بها والمعتمدة في العالم، موضحًا أن إلغاء هذه الشهادة من وزارة الصحة، خطأ يحتاج إلى إعادة تصحيح.
وتابع: جاري مراجعة وزيرة الصحة في القرار الذي اتخذته بهذا الشأن، إضافة إلى متابعة توصيات اللجنة حول توحيد جهات تدريب الأطباء في جهة واحدة، للتسهيل عليهم.
سياسة وسط النهار..
رضا البلتاجي يطالب بمخطط زمني لتطوير مراكز الشباب
قال رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب: إن تطوير مراكز الشباب من أبرز الملفات خلال الفترة المقبلة، مطالبًا بوضع خطة وجدول زمنى للتطوير، وفقا للاعتمادات المالية المتاحة، على أن يُراعى المناطق الأشد احتياجا فى التنفيذ.
كما طالب، في بيان صحفي، بحصر كافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، خاصة تلك التى فى حاجة ماسة للتطوير، موضحا أن الرياضة المصرية تمثل أهمية كبرى للشباب، وتحميهم من الأفكار المتطرفة.
وشدد على ضرورة عدم البدء فى تنفيذ مشروعات جديدة قبل الانتهاء من تطوير المشروعات المتوقفة بالفعل على مستوى الجمهورية، وفقا للاعتمادات المالية المتاحة، على أن يُدرج كل عام عدد من مراكز الشباب فى مختلف المحافظات.
سياسة وسط النهار..
برلماني: الكليات التكنولوجية تُغير مفهوم "القمة"
قال عمرو دوير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: إن اللجنة تتابع عملية تنسيق الجامعات لخريجي الثانوية العامة هذا العام، مشيرا الى أن ارتفاع التنسيق لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والهندسة وغيرها من كليات المرحلة الأولى للشعبة العلمية جاء نتيجة ارتفاع درجات الطلاب فوق 97%.
وأوضح في تصريح خاص لـ" البوابة نيوز" أن هذه الكليات تحتاج إلى عدد محدد من الطلاب كل عام ولا يمكن تعديه، مطالبًا الطلاب بالتفكير خارج الصندوق والاتجاه إلى الجامعات التكنولوجية لأنها المستقبل وعدم الإحباط نتيجة ارتفاع التنسيق. 
وتابع: في العام المقبل سيتغير مفهوم كليات القمة، من خلال بدء الدراسة في الكليات التكنولوجية وتحديد التخصصات المتاحة للاستفادة منها في مجالات العمل المختلفة للنهوض بالدولة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟