رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. قصر ثقافة السينما يناقش فيلم الذل

الإثنين 29/يوليه/2019 - 07:23 م
قصر ثقافة السينما
قصر ثقافة السينما يناقش فيلم الذل
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بقصر ثقافة السينما ليلة فنية جديدة بعنوان "نجم وندوة" شارك فيها د. نادر الرفاعي مدرس النقد والدراما بأكاديمية الفنون.
تحدث الرفاعي عن فيلم "الذل" من تأليف أحمد أبو زيد وإخراج محمد النجار، بطولة أحمد بدير، يحيى الفخراني، ليلى علوى، السيد راضى، يوسف داوود وفؤاد خليل.
أوضح د. الرفاعى أن السيناريست أحمد أبو زيد يعتمد في أفلامه السينمائية على مجموعة من الشخصيات المتباينة فيما بينها، ويهتم بشخصيات الطبقة الشعبية، كما هو في فيلم "الذل"، موضحًا أن أبو زيد إعتمد في فيلم "الذل" علي قيمة المال وأهميتها للإنسان، كما أظهر الجانب السلبى للمال الذى يعتبر المفسدة الحقيقية للإنسان، وظهر ذلك عندما لاجأ بطل الفيلم "يحيى الفخراني" للقمار.
وأشار الرفاعي إلى أن الفنان أحمد بدير استطاع أن يقدم شخصيات مختلفة مميزة بعيدة عن الكوميدية مثل "الذل"، "الطوق والإسورة"، مبينا أن بدير قدم دور "عبدالعال" في مسرحية "ريا وسكينة" ببراعة متفوقا على الفنان حمدى أحمد، فلديه كاريزما عالية مكنتّه من سرقة الكاميرا من عادل إمام في مسلسل "استاذ ورئيس قسم".
كما أشاد بدور بدير في فيلم "هيبتا" للمخرج سامح الباجورى ومسلسل أبو عمر المصري للمخرج أحمد خالد.
تدور أحداث الفيلم حول شاب ينتمي إلى عائلة عريقة، يعاني من إدمان القمار، ساهم في ضياع ثروته، فيحاول قتل عمه الثري من أجل الميراث وذلك عن طريق قاتل مأجور ولكن دون جدوى، لكن عمه يموت أثناء سفره للخارج، فيكتشف بعد موت عمه أن هناك وريث غيره، فيدخل في صراع معه محاولًا إنكار نسبه.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟