رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد تقرير "بلومبرج".. "اقتصادية النواب": تحسن أداء الجنيه يعكس نجاح دور البنك المركزي

الخميس 01/أغسطس/2019 - 10:40 ص
البوابة نيوز
اية سمير حلاوة
طباعة
أشاد أشرف العربي، وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بتقرير وكالة بلومبرج حول تحسن اداء الجنيه المصري كثاني أفضل أداء للعملات أمام الدولار خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي 2019، مشيرا أن قيمة الجنيه المصري متماسكة أمام الأوضاع الاقتصادية المتغيرة وأيضا أمام العملات الأجنبية الأخرى.
وأضاف العربي، في بيان له اليوم الخميس، أن تحسن أداء الجنيه يعكس تحسن أداء البنك المركزي المصري في إدارة سعر الصرف، مؤكدا أنه ليس هناك أي تذبذب في الأسعار داخل السوق المصري. 
وأشار العربي إلى أن هذا التحسن سوف يكون له مردود إيجابي على الاقتصاد الذي ينمو بشكل سريع ولفت للنظر. 
وأكدت النائبة بسنت فهمي، عضو اللجنة، أن تحسن أداء الجنيه المصري أمام الدولار يعني نجاح السياسية النقدية لاقتصاد المصري والتي أدت بدورها إلى استقرار العملة.
وأضافت "بسنت"، أن استقرار العملة هي السبب الرئيسي لجذب الاستثمار الأجنبي وذلك لأن المستثمر يبحث عن استقرار العملة لأنه يعكس نمو الاقتصاد.
وتابعت أن السياسة النقدية السليمة بدأتها مصر بتحرير سعر الصرف، إلى جانب الانضباط في السوق النقدية، وهذا أدى لانخفاض معدلات التضخم، وساهم في التحسن الكبير الذي طرأ على سعر الجنيه المصري. 
وقالت النائبة ثريا الشيخ، عضو اللجنة، إن تحرير سعر الصرف وتداول الدولار عن طريق جميع البنوك، دون أن يتحكم البنك المركزي فيه وحده، أدى أيضا إلى مرونة في صعود الجنيه المصري.
وأضافت أن الدولة خطت خطوات كبيرة نحو الاستقرار التشريعي الذي أسهم كذلك في تطور وارتفاع قيمة الجنيه مقابل باقي العملات.



"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟