رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

علي عبدالعال يعود إلى القاهرة بعد جولة أفريقية ناجحة

الجمعة 26/يوليه/2019 - 08:27 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشات ابو العنيين
طباعة
بعد جولة أفريقية ناجحة إلى كل من كينيا ورواندا، عاد بسلامة الله إلى أرض الوطن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له بعد جولة أفريقية زار خلالها كل من كينيا ورواند، وأجرى خلال زيارته إلى كينيا مباحثات مع كل من رئيسي الجمعية الوطنية الكينية ومجلس الشيوخ الكيني وزعيم الأغلبية بالجمعية الوطنية الكينية. 
وخلال زيارته إلى رواندا، أجرى مباحثات مع كل من رئيسة مجلس النواب الرواندي ورئيس مجلس الشيوخ الرواندي ورئيس الوزراء نيابة عن رئيس جمهورية رواندا الذي كان متواجدًا خارج البلاد خلال فترة الزيارة، كما التقى قبل نهاية زيارته مع السيدة رئيسة مجلس تنمية رواندا، حيث تناول اللقاء التجربة التنموية لرواندا.
وتناول عبدالعال خلال اللقاءات سبل تعزيز العلاقات المصرية مع كل من كينيا ورواندا خاصة على المستوى البرلماني، وكذلك تبادل وجهات النظر حول القضايا محل الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات حول التجربة البرلمانية في البلدان الثلاث، وبعض القضايا الأخرى على مستوى القارة الأفريقية. 
ولقى الوفد البرلماني المصري خلال الجولة حفاوة بالغة من جانب كل من كينيا وراندا عكست تقدير المسئولين في كلا البلدين لأهمية الزيارة
وأشاد المسئولون خلال لقاءات عبدالعال في البلدين بالتجربة البرلمانية المصرية، وبالدور المصري القوي على مستوى القارة الأفريقية، خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، وأكدوا خلال اللقاءات على تقديرهم الشديد للجهود التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل الدفاع عن قضايا القارة الأفريقية.
واتفق عبدالعال والمسئولين في هذه الدول على البناء على ما تم من مباحثات بناءة وإيجابية خلال هذه الجولة، سواء عبر تكثيف اللقاءات الثنائية المباشرة، أو من خلال تفعيل دور جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدان الثلاث، أو من خلال التنسيق في المحافل البرلمانية الدولية التي تجمع بينهم.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟