رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

26 يوليو 2013.. السيسي يطلب تفويضا من الشعب لمواجهة العنف والإرهاب

الخميس 25/يوليه/2019 - 01:16 ص
الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي
محمد النجار
طباعة
في مثل غد الجمعة الموافق 26 من شهر يوليو، ومنذ 6 سنوات مضت، طالب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، والقائد العام للقوات المسلحة، حينذاك الشعب المصري بالنزول للميادين لتفويضه بمحاربة الإرهاب والتصدي للعنف في المجتمع.
ووجه السيسي كلامه للشعب قائلا: "تحملوا المسؤولية معنا ومع الجيش وأظهروا إرادتكم في مواجهة العنف والإرهاب"، وخاطب السيسي معارضيه: "أنت تختار بين تدمير الجيش المصري أو الانصياع الى رغباتكم"
وتابع: "الجمعة ميعادنا مع كل المصريين.. والجيش والشرطة سيؤمنوا المظاهرات في القاهرة وبقية المحافظات".
وتابع "لم أطلب منكم من قبل أي طلب ولكن أطلب منكم الآن ان تريوا العالم كم أنكم أصحاب قرار ووعي.. أريدكم يامصريين أن تفوضوا الجيش والشرطة أن يواجهوا العنف بالطريقة اللازمة.. من فضلكم تحملوا المسئولية مع الجيش ومع الشرطة وأظهروا صلابتكم وهذا لا يعني أني أريد عنف أو إرهاب، وإذا تم اللجوء للعنف والإرهاب يفوض الشعب الجيش والشرطة بإنفاذ اللازم لمواجهة العنف والإرهاب".
ووجه السيسي كلمة لقوات الجيش قائلا: "أنتم خير أجناد الأرض.. شرفاء وتحملتم الكثير جدا... لكن هذا من اجل مصر.. من أجل وطن وشعب.. لابد أن تكونوا متأكدين أن مصر أم الدنيا وستبقى أد الدنيا بفضل الله سبحانه وتعالى.. التحية والتقدير لكل صف ضباط وجنود الجيش والشرطة".
وقال السيسي إنه جلس مع الرئيس السابق قبل خطاب قاعة المؤتمرات ساعتين يتحدث معه عن مفردات الخطاب وما يجب أن يقال لإجراء مصالحة مع كافة مؤسسات الدولة، إلا أنه فوجئ بخطاب آخر "وخناقة مع كل الناس".



"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟