رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ شمال سيناء: اليونيسيف يعتمد تطوير 250 مدرسة ابتدائية

الأربعاء 24/يوليه/2019 - 08:40 م
البوابة نيوز
كتب - أشرف سويلم
طباعة
أكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن اللجنة التنسيقية للمشروعات التى تدعمها اليونيسيف والهلال الأحمر المصرى اعتمدت تطوير ورفع كفاءة عدد 250 مدرسة ابتدائية بالمحافظة ضمن مشروعات المرحلة الثانية من مشروعات اليونيسيف والهلال الأحمر فى محافظة شمال سيناء برعاية الهلال الأحمر المصرى ومكتب الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف". 
وأشار الى اجتماع اللجنة التنسيقية للمشروعات برئاسته الأسبوع الماضى وحضور مستر برونو مايس رئيس مكتب الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف "، ومسئولى الهلال الأحمر وبعض الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
وأعلن شوشة أثناء لقائه بمديرى المدارس من مختلف المراحل أن هناك جهات عديدة بالمحافظة ستستفيد من تلك المشروعات، وفى مقدمتها المدارس التى سيتم رفع كفاءتها ودعمها بالعديد من الأجهزة والمعدات وتوفير خدمات ومساعدات جديدة لاستفادة الطلاب منها وتوفير بيئة تعليمية وصحية آمنة لهم حتى يمكن استفادتهم من البرامج التعليمية والتأهيل النفسى والاجتماعى والصحى لهم.
وأصدر المحافظ توجيهاته لمديرى المدارس ومديرى الادارات النوعية والتعليمية على مستوى المحافظة بضرورة الاهتمام بالأنشطة التعليمية الى جانب المواد الدراسية، والاهتمام بضبط العملية التعليمية ومراقبة الآداء لكافة العاملين فى مختلف المدارس والتوجيهات الفنية، وقرر وقف أى تحويلات للتلاميذ وطلاب المدارس إلا بموافقته شخصيا.
ولفت الى أنه سيتم تشغيل بعض المدارس ذات الكثافة لفترة ثانية لامكان استيعاب الأعداد الموجودة فى نطاق كل مدرسة. 
وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ الكتاب الدورى الخاص بذوى الاعاقة وتيسير اندماجهم مع زملائهم وتوفير احتياجاتهم.. كما شدد على تنفيذ قراره الخاص بمنح العاملين من ذوى الاعاقة تيسيرات ومنها الاستثناء من ساعة فى الحضور صباحا، وساعة أخرى فى الانصراف.
كما شدد المحافظ على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس بالمدارس فى مختلف أنحاء المحافظة علاوة على تطبيق القواعد الكفيلة بتحقيق المساولة وسد العجز فى المدارس، وعدم بقاء مديرى المدارس فى مدارسهم أكثر من عامين لتعميم الاستفادة من النماذج الناجحة والاستفادة منها فى أماكن أخرى.
وقدم المحافظ الشكر لمديرى المدارس الثانوية والمعلمين لجهودهم مع طلاب الثانوية العامة وتحقيق نسبة نجاح 86.5 % على مستوى المحافظة وبمجموع درجات مرتفع مشيرا الى قرار مجلس الوزراء بمنح أبناء المحافظة نسبة 2% استثنائية نظرا لظروفهم، وأنه تأكد من بدء تطبيق ذلك على تنسيق القبول فى الجامعات والمعاهد العليا بالنسبة لأبناء المحافظة.
كما تم على هامش اللقاء تكريم عدد من المدارس المتميزة والفائزة فى الأنشطة والمسابقات التعليمية على مستوى الجمهورية.. كما قدم طلائع مدرسة الشهيد محمد الزملوط عدد من الفقرات الفنية.
حضر اللقاء المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، حمزة رضوان مدير عام التعليم العام، حنان محمد عبدالحكيم مدير عام الخدمات التربوية والأنشطة، المهندس ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى، يسرى جاسر مدير عام ادارة العريش التعليمية، وعدد من مديرى الادارات والموجين.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟