رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سول تستدعي السفير الروسي والصيني احتجاجا على انتهاك المجال الجوي

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 11:27 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
استدعت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم /الثلاثاء/ القائم بأعمال السفير الروسي لدى سول ماكسيم فولكوف، بسبب غياب السفير الروسي الذي يقوم بإجازة، احتجاجا على اختراق مجالها الجوي..كما استدعت سفير بكين لدى سول؛ احتجاجا على ما وصفته بدخول طائرتين صينيتين منطقة تحديد الهوية في نظام الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن مساعد وزيرة الخارجية الكوري الجنوبي يون سون جو استدعى اليوم القائم بأعمال السفير الروسي لدى سول ماكسيم فولكوف، احتجاجا على دخول 3 طائرات روسية منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي الكوري الجنوبي، واختراق طائرة واحدة منها المجال الجوي الكوري الجنوبي فوق البحر الشرقي بالقرب من جزر دوكدو في أقصى شرق كوريا، ودعت الجانب الروسي إلى منع تكرار هذا الحادث.
وقال يون لفولكوف إن هذا الاستدعاء جاء بشكل غير متوقع لتقديم رسالة الاحتجاج والدعوة إلى منع تكرار الحادث.
كما استدعى يون، السفير الصيني لدى كوريا الجنوبية تشيو جوهونج؛ احتجاجا على دخول طائرتين صينيتين في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي الكوري بدون إخطار مسبق.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة كيم إن-تشول - في مؤتمر صحفي دوري - أن الوزارة تتخذ الإجراءات بتنسيق وثيق مع وزارة الدفاع وتتبادل المعلومات ذات الصلة معها.
وقالت هيئة الأركان المشتركة إن طائرتين صينيتين و3 طائرات روسية دخلت صباح اليوم منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي الكوري، واخترقت طائرة روسية منها مرتين المجال الجوي الكوري الجنوبي فوق البحر الشرقي، وردا على ذلك، أطلق الجيش الكوري الجنوبي طلقات تحذيرية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟