رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الخارجية التونسي يبحث سبل التعاون والشراكة مع مسئولين برتغاليين

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 01:16 ص
وزير الخارجية التونسي
وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي
أ.ش.أ
طباعة
قام وزير الشئون الخارجية التونسى خميس الجهيناوي أمس الإثنين بزيارة عمل إلى البرتغال تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين ومتابعة نتائج الاجتماع الرابع رفيع المستوى بين تونس والبرتغال الذي عقد بتونس في شهر نوفمبر 2017 بإشراف رئيسي حكومة البلدين وكذلك الدورة الثالثة للمشاورات السياسية على مستوى المديرين العامين في وزارتي خارجية البلدين التي عقدت في تونس يوم 13 مارس الماضى.
والتقى وزير الشئون الخارجية، وفقا لبيان صادر عن الخارجية، مع رئيس الجمهورية البرتغالية مارسيلو ريبيلو دي سوزا الذّي اعرب عن تضامن البرتغال ودعمها لتونس فيما تواجهه من تحديّات من أجل إنجاح تجربتها الفريدة في المنطقة.
كما عقد الوزير جلسة عمل مع نظيره البرتغالي اوجستو سانتوس سيلفا، أكد خلالها عزم تونس المُضي قدماّ نحو ترسيخ تجربتها الديمقراطية الناشئة، مشيرا إلى أنّ تونس تسعى بجانب دعم المسار السياسي إلى تحقيق الانتقال الاقتصادي ومواجهة تحديات المرحلة الأمر الذي يستدعي دعما مضاعفا من أصدقاء وشركاء تونس الأوروبيين ومن ضمنهم البرتغال.
وتطرّقت الجلسة أيضا إلى مختلف أوجه التعاون بين البلدين لاسيّما العمل على تطوير المبادلات التجارية وتنمية الاستثمارات بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.
وتباحث الوزيران في أبرز القضايا الدولية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك، حيث أكدا ضرورة التصدّي للتحديات المشتركة ولاسيّما مكافحة الإرهاب في المتوسط.
والتقى أيضا الجهيناوي بالنائب الأوّل لرئيس البرلمان البرتغالي جو لاكاو حيثُ شدّد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين التونسية والبرتغالية. 
وجدد الجانب البرتغالي بالمناسبة تضامنه مع التجربة الديمقراطية التونسية ودعمه لها والتزامه بالدّفاع عنها ضمن مؤسسات الاتحاد الأوروبي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟
اغلاق | Close