رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

النساء يمثلن 15 % من رواد الفضاء

الأحد 21/يوليه/2019 - 05:32 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
كشفت باربي عن اتفاق مع وكالة الفضاء الأوروبية لتقديم دمية فريدة من نوعها تشبه رائدة الفضاء سامانثا كريستوفوريتي، التي تُعتبر رائدة الفضاء الوحيدة الناشطة في أوروبا، بهدف إلهام الفتيات أن يصبحن الجيل القادم من الرائدات والمهندسات وعالمات الفضاء.
وتعمل كريستوفوريتي، التي تبلغ من العمر 42 عامًا، كطيّارة ومهندسة ورائدة فضاء، وتُعتبر أول امرأة إيطالية تُعين في طاقم وكالة الفضاء الأوروبية.
وأوضحت كريستوفوريتي، في بيان الأحد، أنها تأمل من خلال هذا التعاون مع باربي بمساعدة الفتيات والفتيان بأن لا يضعوا حدودًا لأحلامهم في المستقبل.
ويندرج هذا التعاون ضمن إطار مبادرة مستمرة على المستوى العالمي تهدف إلى تهيئة الفتيات الصغيرات لاكتشاف مهن المستقبل، حيث أظهرت نتائج البحوث أنه بدءًا من عمر 5 سنوات، تبدأ كثير من الفتيات ببناء تصورات محدودة عن ذواتهنّ، والشك في مقدراتهن، وهذا ما يدعى فجوة الحلم، ولذا يأتي هذا التعاون، كجانب من التزام باربي بإبراز الشخصيات النسائيّة التي يُحتذى بها، بهدف سدّ هذه الفجوة، وتشجيع الفتيات على تحقيق أحلامهن واختيار المهن التي يرغبون بها.
وقالت كبيرة مسؤولي التنوع في وكالة الفضاء الأوروبية، "إيرسيليا فودو سكاربيتا": يهدف التعاون إلى تسليط الضوء على حقيقة أن 15% فقط من رواد الفضاء العاملين في المجال هم من النساء، في حين لم تُسجل أي حالة لهبوط امرأة على سطح القمر حتى اليوم.
وقالت إيزابيل فيرير، المديرة في باربي بأوروبا: مع اقتراب الذكرى الخمسين لهبوط مركبة أبولو 11 الفضائية على سطح القمر، تم الكشف إطلاق سلسلة جديدة من الفيديوهات التشجيعية على اليويتوب، حيث تجيب فيه كريستوفوريتي على تساؤلات واستفسارات أربعة فتيات صغيرات من ألمانيا، بريطانيا، فرنسا، وإيطاليا، حول عمل رائدة الفضاء، وذلك في مركز وكالة الفضاء الأوروبية في كولون، ألمانيا.

الكلمات المفتاحية

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟