رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"حقوق إنسان النواب" عن حادث اعتداء الطائرة الرومانية: "حق المواطن هيرجع"

السبت 20/يوليه/2019 - 03:16 م
النائبة مارجريت عازر
النائبة مارجريت عازر
سارة ممدوح
طباعة
أدانت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، واقعة الاعتداء على المواطن المصري داخل الطائرة الرومانية، مؤكدة أن هذه الواقعة لن تمر مرور الكرام، وسيتم اتخاذ إجراءات سريعة بعد التأكد من صحة الواقعة، وأشارت إلى أنها في انتظار نتائج التحقيقات، وفي حال ثبوت صحة الواقعة سيتم مقاضاة الخطوط الجوية الرومانية.
وقالت النائبة مارجريت عازر، وكيل اللجنة إن ما تم من اعتداء واضح على المواطن داخل طائرة على الخطوط الجوية الرومانية أمر لم يمر مرور الكرام، مشيرة إلى أن رد حق المواطن المصري بسبب ما تعرض له من انتهاك هو وأسرته سيحدث خلال الأيام القادمة، مؤكدة "حقه هيرجع".
وأضافت عازر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن اللجنة الآن تنتظر نتائج التحقيق التي تتم بشأن واقعة الاعتداء، حيث يتم التواصل مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم لمعرفة التفاصيل التي تم الوصول إليها، مؤكدة أن في حال ثبوت صحة الاعتداء بعد نتائج التحقيقات سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لرد حق المواطن المصري الذي تم إهانته بهذا الشكل.
وأشارت إلى أن رد حق المواطن المصري سيتم من خلال اتباع القضاء.
ومن جانبه قال النائب عادل الشريف، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة الآن تنتظر نتائج التحقيقات التي تتم لتوضيح أسباب الواقعة، مؤكدًا أنه في حال ثبوت الواقعة بعد نتائج التحقيقات سيتم مقاضاة الخطوط الرومانية بناء على ما حدث، ولن يتم التهاون في رد حق المواطن المصري الذي تم اهانته بهذا لشكل الغير آدمي.
وأضاف الشريف، أن اللجنة تتواصل بشكل يومي مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، لمتابعة تفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن الوزيرة لم تتأخر لحظة منذ حدوث الواقعة، وأن اللجنة لن تتهاون في حق المواطن واي مواطن مصري، لذلك ننتظر التحقيقات حتى يتم الرد بشكل مناسب، وحتى يكون الرد الصادر من اللجنة قائم على أساس سليم وبناء على نتائج رسمية.
وكان تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر تعدي الأمن على حسن سلامة، المواطن المصري بالطائرة الرومانية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟