رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أهالي براني بمطروح يطالبون محلية النواب بإنهاء أزمة المستشفى العام

السبت 20/يوليه/2019 - 02:33 م
 أحمد السجيني
أحمد السجيني
محمد العدس.نشأت أبوالعينين
طباعة
طالب أهالي مركز براني بمحافظة مطروح، وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، بدعم توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لاستكمال أعمال تطوير مستشفي براني العام المتوقفه منذ أكثر من 3 سنوات.
جاء ذلك فى إطار زيارة اللجنة لمحافظة مطروح بمرافقة اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، ونواب المحافظة ومنهم سليمان فضل ومهدي العمدة وعدد من القيادات التنفيذية.
واشتكى الأهالي من نقص الخدمة الصحية في سيدي براني، وأنهم يعانون أشد المعاناة لعدم الانتهاء من المستشفي لخدمتهم، وقالوا إنهم يضطرون للتوجه إلى مطروح والإسكندرية لتلقي العلاج، وهي مسافات بعيدة، مطالبين المحافظ والنواب بالدعم للتعجيل بإنهاء أعمال تطوير وإحلال وتجديد المستشفى فى أقرب وقت.
يأتي ذلك فى الوقت الذي تفقد الأعضاء المستشفى والأعمال التى تمت فيها، وشرح الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح، الجهود التى تمت طوال الفترة الماضية في المستشفى.
وقال الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة: إن المستشفى العسكري يستقبل المواطنين من أهالي براني لتقديم الخدمة الصحية لهم، وتوجد وحدات صحية، وأن خدمات غسيل الكلي والعناية والحضانات تكون في مستشفي مطروح العام، لافتا إلى أن المستشفى المفروض أن يتم افتتاحها آخر السنة.
وأوضح المقاول المسئول عن عملية تطوير وتجديد المستشفى، أن الإنشاءات تكلفتها 160 مليونا، وما تم صرفه 70 مليون جنيه من وزارة الصحة، والمخصص في السنة المالية الجديدة 2019/2020 مبلغ 30 مليون، تم صرف منها 10 ملايين جنيه فقط، ويتبقى 20 مليونا، موضحا أن تأخر صرف المستحقات هو سبب تأخر افتتاح المستشفى الذي كان مقررا له أول أبريل الماضي، وفي حالة توفير المبالغ المطلوبة لاستكمال تنفيذ المشروع وهي 50 مليون جنيه سيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 80% حتى الآن من المشروع، وأنه له مستحقات 30 مليون جنيه.
وأكد المحافظ أنه سيعمل على التنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة لصرف 20 مليون جنيه متبقية من الاعتمادات، مشترطين علي المقاول أن ينتهي من تنفيذ أعمال جديدة من المشروع قبل أول سبتمبر المقبل، ليتأكدوا من جدية العمل من قبل المقاول، حيث انتقدوا التقصير من جانب المقاول مما تسبب فى تأخر افتتاح المشروع، وأشاروا إلي أنه سيتم متابعة تنفيذ الأعمال.
وأشار الغرابلي، إلى أنه ستتم دراسة وضع المستشفى وتوقف أعمال تطويرها ودراسة توفير الاعتمادات المالية المطلوبة والتى تقدر بـ30 مليون جنيه من أجل الانتهاء منها فى أقرب وقت وتقديم الخدمة الصحية الجيدة ﻷبناء المنطقة وأبناء مطروح عموما.
واتفق معه رئيس اللجنة أحمد السجيني، مؤكدا على ضرورة توفير المبالغ المطلوبة من أجل إنهاء الأعمال، خاصة أنه تم إنجاز 80% منها وبالتالي لا بد من إنجاز المتبقي من أجل أبناء مطروح.
يترأس وفد لجنة الإدارة المحلية المهندس أحمد السجينى، ويضم الوفد النواب، بدوي النويشي، وكيل اللجنة، ومحمد الدامي أمين سر اللجنة، ومحمد الحسيني، وسيد حماد موافى، وصابر عبدالقوي، ورشاد شكري، وعلي عتمان، وسليمان العميري، وعبدالحميد كمال، ومحسن أبو سمنة، وأحمد الشريف، ويسري الأسيوطى، والمستشار رضا حسين أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد جابر ومحمد صبحي من أمانة اللجنة، وبحضور نواب مطروح أحمد رسلان، وصلاح عياد، وفوزي مصيبع، وصلاح عياد، ورزق جالي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟