رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. ممشى زجاجي عالمي لتطوير حمام كليوباترا بمطروح

الجمعة 19/يوليه/2019 - 09:48 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، برفقة اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، أعمال تطوير كورنيش المحافظة وإنشاء الممشى متعدد المستويات، والذي يسمي بـ"ممشى مصر"، كما تفقد أعمال تطوير حمام كليوباترا والممشى الزجاجي والذي يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين للتمتع به، بنفس طريقة كوبري روض الفرج بمحافظة القاهرة، كما تفقدوا أعمال تطوير شاطئ الغرام، وذلك في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة لمحافظة مطروح. 
وأوضح القائمون على تنفيذ المشروعات، أن الكورنيش الجديد يتم تنفيذه بطول 8 كيلومترات وعرض 35 مترًا مشايات سياحية، وتوفير الخدمات اللازمة من كافيتريات ومطاعم ومناطق ترفيهية واسعة وأماكن انتظار للسيارات، إلى جانب توفير مرافق عامة ودورات مياه، مؤكدًا أن هذا المشروع سيكون جاذبا للمصطافين وأهالي المحافظة ويخفف الضغط على المناطق الأخرى.
ويتم تطوير منطقة شاطئ وصخرة حمام كليوباترا بإنشاء ممرات حجرية وممر زجاجي بطول 70 مترًا وعرض 11 مترًا، لصخرة الحمام بالشاطئ، وبوابات إلكترونية للدخول، ومحلات وكافيتريات وبازارات لبيع الهدايا التذكارية الخاصة بثقافة وبيئة محافظة مطروح، بإجمالي تكلفة تقدر بـ11 مليون جنيه.
وأشار المحافظ اللواء مجدي الغرابلي، إلى أنه يجري إنهاء أعمال تطوير كورنيش المحافظة والممشى متعدد المستويات، مع الحفاظ على رؤية البحر، وأن ما يتم حاليًا من أعمال تطوير لشواطئ مطروح حضاريًا وسياحيًا، من أجل أن تحتل مكانتها السياحية.
وأوضح أن مشروعات التطوير بالشواطئ تشمل تنفيذ بنية تحتية وتوفير الخدمات اللازمة من كافيتريات ومطاعم ومناطق ترفيهية ومساحات خضراء واسعة وأماكن انتظار للسيارات، إلى جانب توفير مرافق عامة ودورات مياه وغيرها من خدمات.
وشملت جولة وفد البرلمان تفقد الحدائق التي تم تطويرها، ومنها تطوير حديقة العوام التي كانت مغلقة منذ 2011، وتطوير حديقة الغزالة، وتطوير حديقة كليوباترا، وتطوير شاطئ كليوباترا ليصبح مزار عالمي حيث تم عمل كوبري زجاجي، وساهم في تعظيم الإيرادات، كما يتم تطوير شاطئ الغرام وسينتهي العمل فيه أول أغسطس المقبل.
وأوضح مسئولو المحافظة، أن تطوير ورفع كفاءة حديقة الغزالة، بإجمالي تكلفة 11 مليون جنيه، وحديقة كليوباترا، والذي يوجد بها حمام نصف أوليمبي ونافورة، وملعب خماسي منجل بتكلفة 22 مليون جنيه، وحديقة العوام بإجمالي تكلفة 3.5 مليون جنيه، موضحين أن هذه الحدائق كانت خارج الخدمة بسبب الإهمال، وغير مفتوحة أمام الجمهور، حيث تم وضع مخطط لتطويرها وإعادة تأهيلها وفتحها مرة أخرى أمام المواطنين، وإنشاء مصادر دخل لها تضمن استمرارية الإنفاق على أعمال التطوير ورفع الكفاءة والصيانة.
يترأس وفد لجنة الإدارة المحلية المهندس أحمد السجينى، ويضم الوفد النواب، بدوي النويشي، وكيل اللجنة، ومحمد الدامي أمين سر اللجنة، ومحمد الحسيني، وسيد حماد موافى، وصابر عبد القوي، ورشاد شكري، وعلي عتمان، وسليمان العميري، وعبد الحميد كمال، ومحسن أبو سمنة، وأحمد الشريف، ويسري الأسيوطى، والمستشار رضا حسين أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد جابر ومحمد صبحي من أمانة اللجنة، وبحضور نواب مطروح أحمد رسلان، وصلاح عياد، وفوزي مصيبع، وصلاح عياد، ورزق جالي.
"
برأيك.. من سيفوز بكأس االسوبر؟

برأيك.. من سيفوز بكأس االسوبر؟