رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"تعليم أسوان": فتح قاعات جديدة لرياض الأطفال وإغلاق عدد من المدارس

الجمعة 19/يوليه/2019 - 09:19 م
البوابة نيوز
نرمين سليمان
طباعة
استأنف الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعاته الدورية الأسبوعية بالقيادات التعليمية، حيث عقد اليوم، اجتماعًا موسعًا مع مديرى عموم الديوان ومديرى الإدارات التعليمية وعدد من مديري الإدارات النوعية بديوان المديرية. 
وتطرق وكيل الوزارة إلى آخر تطورات حصر العجز والزيادة بأعداد المعلمين بكافة التخصصات، مؤكدًا أهمية الانتهاء من إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بذلك فى أقرب وقت، موضحًا أن هناك توسع كبير حدث بمرحلة رياض الأطفال حيث تم فتح عدد من القاعات التى تستوعب عدد كبير من الأطفال العام الدراسى المقبل.
وتناول الفيومى مع الحضور أبرز المدارس الجديدة التى ستدخل الخدمة العام الدراسى الجديد، وأكد مديرو الإدارات وصول كافة مستلزمات وأثاث هذه المدارس وتم قبول ملفات طلاب الصف الأول أو الطلاب الراغبين بالنقل إليها وفق التوزيع الجغرافى، والآن يستعدون لتوفير أطقم التدريس والإدارة بها بعد التنسيق مع مديرى المراحل والموجهين، كما انهم على تواصل مع هيئة الأبنية التعليمية لاستلام الرقم التعريفى الخاص بكل مدرسة.
وأكد وكيل الوزارة على مديرى الإدارات أهمية غلق جميع المدارس التى صدر لها قرار إزالة من هيئة الأبنية التعليمية، ونقلهم إلى المدارس الأقرب إليهم والعمل بنظام الفترتين، حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بها.
وأشار إلى أهمية متابعة المدارس الحاصلة على الاعتماد للزيارات التفقدية التى ستقوم بها لجان هيئة ضمان الاعتماد والجودة لهم خلال الفترات القادمة.
وشدد الفيومي على مديرى الإدارات كذلك أهمية استمرار قوافل ضبط الأداء فى عملها خلال الفترة القادمة، ورصد القافلة للسلبيات داخل المدارس ومتابعة معالجتها مع جهات الاختصاص، حيث سيقوم بعد ذلك بتشكيل لجان من ديوان المديرية لمتابعة عمل هذه القوافل داخل المدارس ومدى معالجة السلبيات التى تم رصدها.
ولفت إلى أهمية متابعة الأنشطة الصيفية داخل المدارس سواء التى يتم تنفيذها فى الفترة الصباحية أو المسائية حسب طبيعة كل المدرسة وكذلك الحال بالنسبة للنوادى الصيفية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟