رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محادثات بين سول وواشنطن حول زيارة محتملة لبولتون إلى كوريا الجنوبية

الخميس 18/يوليه/2019 - 09:30 م
ديفيد ستيلويل
ديفيد ستيلويل
أ ش أ
طباعة
قال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، إن سول وواشنطن تجريان محادثات بشأن زيارة محتملة لمستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إلى كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية -نقلًا عن المسؤول- أن السلطات في سول وواشنطن تجري مشاورات بشأن زيارة بولتون المحتملة، وتأتي زيارته -إذا تحققت- في ظل خلاف دبلوماسي كبير قائم بين كوريا الجنوبية واليابان، والمبادرة الأمريكية لتشكيل تحالف عسكري دولي لحماية حرية الملاحة في مضيق هرمز الحيوي استراتيجيًا قبالة إيران.
وكانت تقارير إعلامية قد أفادت، في وقت سابق، بأن بولتون يعتزم زيارة اليابان الأسبوع المقبل، كما أثار الحديث عن رحلة بولتون إلى آسيا توقعات بأن تلعب واشنطن دورًا في تهدئة التوترات بين كوريا الجنوبية واليابان التي اندلعت مجددًا في 4 يوليو الجاري عندما فرضت طوكيو قيودًا أكثر صرامة على الصادرات ضد سول، وسط خلاف حاد بشأن التعويض عن العمل القسري أثناء فترة الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية.
وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادي ديفيد ستيلويل قد أكد -خلال زيارته لسول أمس الأربعاء- أن الولايات المتحدة ستفعل "ما في وسعها" لدعم الجهود الرامية إلى حل النزاع بين البلدين.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟