رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مستقبل وطن ينظم ندوة "الفن ورسالته" بالشرقية

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 10:38 م
م حزب مستقبل وطن،
م حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف
كتب أحمد سليمان
طباعة
نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، فى محافظة الشرقية، ندوة بعنوان "الفن ورسالته في بناء الوطن"، وذلك فى قاعة الاجتماعات والمؤتمرات بالمقر الرئيسي للمحافظة، بمدينة الزقازيق، بمشاركة الفنان سامح الصريطي، والمئات من الشباب.
وعلى هامش الندوة تم تكريم الطالب مروان وحيد عبدالله، الأول على الجمهورية في شهادة الثانوية العامة "دمج"، بوجود والديه وعمه، تقديرا لقيمة العلم والثقافة، والمتفوقين، برعاية أمانتي العلاقات العامة برئاسة الدكتور نور هاشم، وذوي الاحتياجات الخاصة بقيادة الدكتورة هند حازم.
بدأ الدكتور محمد سليم، الأمين العام للحزب بالشرقية كلمته بالترحيب بالضيوف، والشباب المشاركين، وقال إن سبب اختيار عنوان الندوة "الفن ورسالته في بناء الوطن" بدأ بكلمة فن وانتهي بـوطن.. إذًا الرسالة واضحة.. بـ"الفنون تُبني الأوطان"، مؤكدًا أن الفن له دور فعال، ومؤثر بشكل واضح داخل المجتمع، بما له من مكانة كبيرة ومهمة بالنسبة للفرد، كما أنه يستطيع التأثير على التكتل السياسي والتماسك الاجتماعي، بالإضافة إلى أنه يشكل أداة للتفاهم العالمي، ويعتبر أهمّ لغة ابتكارها الإنسان على الأرض عبر العصور.
ووجه سليم، علينا أن نتفهم بأن هذه الندوة ليست لإرساء الشعارات أوالكلمات الرنانة، ولكننا هنا لنستفيد، كما عودكم حزبكم الموقر مستقبل وطن، بسعيه الدائم في دعم أمانة التدريب والتثقيف برئاسة الدكتورة "زينب فهيم"، مضيفا أن هذه الندوة تأتى استكمالًا لجهود الأمانات النوعية بالحزب في نشر الثقافة والتوعية على كافة الأصعدة، مع شرح وتوضيح الكثير من الحقائق، والمفاهيم السياسية، وكشف المغالطات المجتمعية، لافتا إلى أن الحزب يستعين بالمتخصصين الشرفاء في شتى المجالات، للخروج بتوصيات ونتائج تعود بالإيجاب ومنها ندوة اليوم التي تحمل تساؤلات كيف نصنع فن يُعيد بناء الإنسان والمجتمع.
وقال الفنان سامح الصريطي، خلال كلمته، الفن رسالة على مر العصور، وأن الشعوب لا تقوى إلا بالثقافة، فالثراء والثروة الحقيقية ليست بامتلاك النفط أو الصناعات الثقيلة، بقدر بناء عقول مستنيرة، تستثمر علمها لبناء المجتمعات والأمم"، مؤكدًا بأن كل فنان وطني مبدع يقع على عاتقه مسئوليات تجاه مجتمعه ومحبيه.
واستكمل الصريطي، بأن الفنان الحقيقي المبدع دائما صاحب فكر راقٍ ومسئولية ورسالة لا يتخلى أبدا عنها، ومهما تعرض لضغوط لا يترك الساحة، لمدعي الفن، والأمثلة كثيرة ممن حولوا الرسالة الفنية لوسيلة رخيصة تخاطب الشهوات والغرائز بشكل يرفضه المجتمع المصري وكل المجتمعات العربية المحافظة على القيم والمبادئ والثوابت المجتمعية المعتدلة.
وأوضح الصريطي أن الفن رسالة سامية، والتاريخ لن يرحم كل من يسعي لتدمير قيم وأخلاقيات المجتمع بنشر ما يسمي بـ"الفن الهابط" الذي يبث سمومه ليكون مصدر انحراف للمتلقى ولا نعرف إذا كانوا يدركون مايفعلون أم أنهم مغيبون وينشرون فكرهم الضال من أجل الحصول على المال والشهرة دون النظر لنوعية ما يقدموه للجمهور، ودون إدراك أن مايفعلونه هو جريمة في حق الوطن الذي يتغنون بحبه، ولكن الواقع يقول أن أعمالهم الفنية أصبحت سلاح فتاك يهدم ويدمر القيم الاجتماعية التي كانت تميز المجتمع المصري.
ووجه الصريطي كلمته لشباب الحضور موضحا فيها أن كل إنسان مبدع، هو فنان يتحمل مسئولية تنويرية، يستطيع من خلالها التخطيط لمستقبل أجيال قادمة، بما يقدمه من رسائل مجتمعية عبر أعماله الفنية، وهناك الفنانين الذين ساهموا بشكل كبير في نشر القيم والسلوكيات المعتدلة، ومنهم نماذج وطنية يحتذى بها، لأنهم قدموا فنًا كانو صادقين فيه مع أنفسهم على مدار مشوارهم الفني فصدّقهم جمهورهم واحبهم، وذكرهم التاريخ بكل خير.
شارك فى الندوة، عدد من نواب البرلمان، والأمناء المساعدين للأمانة العامة بالمحافظة، وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالشرقية، بمشاركة أمناء التدريب والتثقيف بالمراكز، وبحضور 300 شاب من الأمانات النوعية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟