رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"النيل للإعلام" بالمنوفية يعقد ندوة حول "إعادة تدوير النفايات"

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 12:57 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
عقد مركز النيل للاعلام بشبين الكوم بمحافظة المنوفية ندوة حول " إعادة تدوير النفايات وآثارها البيئية والصحية "، حاضر خلالها نهى سلامة أخصائي إعلام وتوعية بجهاز شئون البيئة فرع طنطا، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة.
بدأت بتعريف النفايات بأنها المواد التي تنتج عن ممارسة الكائنات الحية للأنشطة المختلفة في النظام البيئي حيث يعيد النظام استخدامها ضمن دورات طبيعية، وتمثل أيضًا بقايا المواد الناتجة عن ممارسة الإنسان لأنشطته اليومية.
وتتطرقت الي أخطار النفايات على البيئة والصحة العامة ومنها: تحلل النفايات يؤدي إلى تسرب ما تحتويه من سموم إلى مصادر المياه، تلوث التربة بصورة تؤثر على دورة الغذاء، تلوث مياه الشرب وبالتالي تمثل أخطارًا على سلامة الانسان، تبعث غازات ملوثة للجو خطر على الإنسان والنبات، انبعاث الروائح الكريهة، تؤذي النظر بما تسببه من طغيان على المناظر الطبيعية.
كما قامت بتعريف التدوير بأنة إعادة استخدام المخلفات لإنتاج المنتج الأصلي أو منتجات أخري ومنها الطبيعية والبشرية.
وأشارت الي عدد من الأمثلة علي عمليات إعادة التدوير وهي:
إعادة تدوير المنسوجات والملابس،تدوير الألمنيوم إلى ورق للتغليف، بعض قطع السيارات، إعادة تدويرالمجلات والجرائد لصناعة ورق وكرتون آخر.
كما أوضحت الفوائد الصحية لعمليات اعادة التدوير وهي أنها:
تحد من الأمراض مثل أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض العيون والحساسية، تقليل حالات الاكتئاب والاضطرابات النفسية، توفير بيئة سليمة ونظيفة وخالية من الروائح الكريهة، التخلص من الحشرات الضارة، والقوارض.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟