رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ سوهاج يشارك في مؤتمر "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية"

الأحد 14/يوليه/2019 - 06:22 م
الدكتور أحمد الأنصاري،
الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج
سوهاج - أمل أنور
طباعة
شارك الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الأحد، في مؤتمر إطلاق مشروع "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية"، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، والذي أقيم بديوان عام محافظة أسيوط. 
وقال اللواء محمود شعراوي، إن معدل النمو السكاني فى مصر بلغ 5.6%، مشيرًا إلى أن هذا المعدل يأتى فى المرتبة الثالثة على مستوى العالم بعد الصين التى وصل معدل النمو السكاني بها إلى 6.4 %، ثم الهند بنسبة 5.8%، مشيرًا إلى أننا نستهدف الوصول الى نسبة 29 طفل لكل 10 سيدات فى عام 2030، مقارنة ب 35 طفلا لكل 10 سيدات حاليًا.
ولفت إلى توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالصحة والتعليم لبناء الإنسان المصري، موكدًا أهمية تكاتف جميع الجهات والعمل بشكل مؤسسى من خلال وضع خطط صغيرة ومتوسطة الأجل لمواجهة الزيادة السكانية، والتى لا تقل خطرًا عن مكافحة الارهاب، مشيرًا إلى إهتمام الحكومة بالمرأة، والمرأة المعيلة، وتوفير قروض ميسرة من خلال برنامج مشروعك، وجهاز تنمية المشروعات بمجلس الوزراء لخلق مزيد من فرص العمل.
وأشاد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، بدعم القيادة السياسية وإهتمام الدولة بالقضية السكانية، من خلال البرامج المختلفة والمبادرات التى تهدف إلى خفض معدل النمو السكاني، وتحسين الخصائص السكانية، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد جهودًا مكثفة لتفعيل الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية المستدامة 2030، بما يتوافق مع المؤشرات السكانية الخاصة بكل محافظة. 
وأضاف أن القضية السكانية هي قضية وطن، مشيرًا الى أن الزيادة السكانية هي عملية مضادة للتنمية في أي دولة، مؤكدًا العمل بكل الوسائل المتاحة.
وأضاف انه في سوهاج المشكلة كانت في الأمية، لافتًا الى التركيز على التعليم كأحد المسارات الهامة، وأن برنامج تنمية الصعيد في سوهاج وقنا من ضمن أولوياته توعية المواطنين، مؤكدًا على دور الرجل في تنظيم الأسرة.
ومن ناحيته، قال الكسندر بوديروذا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، انه فخور بالتعاون مع الحكومة المصرية فى مجال النمو السكاني، والعمل على الحد من الزيادة السكانية، مشيرًا إلى الدعم السياسي للقضية السكانية، وأهمية توعية المرأة، مشيدًا بكلمة محافظ سوهاج والتى أشار خلالها الى أهمية دور الرجل فى نشر التوعية بمخاطر الزيادة السكانية والعمل على تنظيم الأسرة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟