رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الملخص الأسبوعي لأندية الدوري الإسباني "الليجا"

الجمعة 12/يوليه/2019 - 11:35 م
الدوري الإسباني
الدوري الإسباني
محمود سمير
طباعة
البرتغالي جواو فيليكس في أتليتيكو مدريد 
واحد من المواهب الشابة الأكثر إثارة في كرة القدم العالمية سيلعب في دوري "LaLiga Santander" هذا الموسم.
وأكد أتلتيكو مدريد أخيرًا تحويل 126 مليون يورو للنجم جواو فيليكس البالغ من العمر 19 عامًا والذي يصل من بنفيكا بعقد مدته سبع سنوات. سوف يرتدي القميص رقم 7 في الموسم المقبل في واندا متروبوليتانو بينما يتطلع دييجو سيموني إلى تغيير اسم فريقه بعد رحيل البعض مثل دييغو غودين.
البرازيل تفوز بكأس أمريكا بمعاونة لاعبى "La Liga"
توج المنتخب البرازيلي بطلا لكأس أمريكا الجنوبية بعد الانتصار على منتخب البيرو بنتيجة 3-1، وشارك في تشكيلة الفريق خمسة من لاعبي الدوري الأسباني وهم (إيدر ميليتو، وفيليب لويس، وكاسيميرو، وآرثر، وفيليب كوتينهو)، في حين جاء ميليتاو كبديل في الربع الأخير من وقت المباراة، لم تقدم أي رابطة أخرى أكبر عدد ممكن من لاعبي خط الوسط مثل "لاليغا" في انتصار البرازيل النهائي.
المكسيكي "جواردادو" وشركاه يحتفلون بالكأس الذهبي
كانت "الليجا" ممثلًا بشكل كبير في تشكيلة المكسيك التي فازت بلقبها الثامن في كأس العالم للذهبي، بفوزها النهائي على الولايات المتحدة المضيفة بنتيجة 1-0. رفع كابتن الفريق أندريس جواردادو وريال بيتيس الكأس، إلى جانب نيستور أراوجو ودييجو رييس وهيكتور مورينو، الذين لعبوا جميعهم في الدوري الأسباني الموسم الماضي.
تم إصدار تصفيات 2019-20 لدوري الدرجة الأولي "LaLiga Santander"
تعرف الآن النوادي في LaLiga Santander وLaLiga 1l2l3 على من ستواجه كل مباراة ومتى خلال الموسم القادم الذي يبدأ في 18 أغسطس، ومن أبرز المباريات أول دربي مدريد هذا الموسم بين "أتلتيكو" "وريال مدريد" في 29 سبتمبر، ودربي إشبيلية بين "ريال بيتيس" "وإشبيلية" في 10 نوفمبر و"الكلاسيكو" برشلونة ضد ريال مدريد، في 27 أكتوبر.
"Frenkie de Jong" نجم ألماني في الدوري الإسباني
وقع دي يونج لنادي برشلونة في Camp Nou أمام آلاف المعجبين، وتم الاتفاق على انتقال دي يونج منذ أشهر، لكنه الآن على استعداد للمشاركة في مطالبته للحصول على مكان منتظم في خط وسط برشلونة باعتباره الوريث الظاهر لأمثال تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.
عودة الأسد إلى عرينه.. أهلا بك من جديد راؤول
عاد راؤول ألبيول مدافع فالنسيا السابق وخيتافي وريال مدريد إلى الدوري الإسباني بعد قضائه ستة مواسم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مع نابولي، وهو لاعب خط وسط يبلغ من العمر 33 عامًا، نشأ في منطقة فالنسيا، وقع مع فياريال سي إف ووصل لدعم الدفاع في ملعب دي لا سيراميكا. 
"خيتافي" يعزز هجومه مرة أخرى
كان خط هجوم النادي الإسباني خيتافي يتكون من خورخي مولينا وخايمي ماتا وأنجيل رودريجيز - الذين حققوا جميعًا رقمًا مزدوجًا في 2018-19 أحد أكثر الخطوط إثارة للإعجاب في جميع مباريات الدوري الإسباني الموسم الماضي ولكن من الواضح أنه لم يكتفوا بالثلاثي وتم ضم المهاجم إنريك جاليجو الذي سجل 15 هدفًا في دوري الدرجة الأولى Lliga 1l2l3 لفريق Extremadura UD وخمسة في LaLiga Santander لصالح SD Huesca الموسم الماضي.
سيحصل "مارتن أوديغارد" على تسديداته في LaLiga Santander
شارك اللاعب النرويجي مارتين أوديغارد مشاركة واحدة فقط في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في مسيرته الشابة لريال مدريد ضد خيتافي عام 2015 - لكنه من المقرر أن يضيف الكثير إلى مسيرته بعد الاتفاق على الانتقال إلى ريال سوسيداد، أمضى اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا موسمين ونصف في هولندا وعاد الآن إلى إسبانيا وهو يتطلع إلى عرض مواهبه.
"إسبانيول" يستعد للموسم الجديد
سيكون أول فريق يشارك في تصفيات LaLiga Santander الرسمية في 2019/20 هو إسبانيول، الذي يبدأ حملته في التصفيات المؤهلة إلى دوري أوروبا يوم 25 يوليو. 
عاد لوس بيريكوس إلى عمله في الثالث من يوليو، الذي عيّن ديفيد جاليجو ليحل محل روبي بيتيس، وبالتالي بدأ قبل الموسم قبل أي فريق إسباني آخر في البطولة.
أشهر التنقلات في الليجا
شهد هذا الأسبوع اثنين من أكثر التنقلات المثيرة في LaLiga، حيث وافق سيرجيو ريجويلون، الذي أظهر هذا الوعد المذهل بقيادة سانتياغو سولاري في ريال مدريد الموسم الماضي، على الانضمام إلى إشبيلية على سبيل الإعارة، بينما انتقل روبن بينيا، الذي أثبت كفاءته في الدفاع والهجوم على إيبار خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، إلى فياريال.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟