رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

مفاجأة.. إجبار الحكومة الألمانية على استعادة أسرة داعشية

الجمعة 12/يوليه/2019 - 07:32 م
البوابة نيوز
برلين- هاني دانيال
طباعة
في خطوة قد تكشف عن تواجد عدد من الإرهابيين الذين شاركوا في القتال مع تنظيم داعش على الأراضي الألمانية واستعادة زوجاتهم وأطفالهم خلال الفترة المقبلة، أصدرت محكمة ألمانية قرارا يدعو الحكومة إلى استرداد عائلة مقاتل من سوريا وكذلك أطفالهم، وهو ما كان يطالب بالرفض من قبل، وتأكيد وزارة الداخلية على دراسة كل حالة على حدة، وعدم الاستجابة لعشرات المطالب التي تود العودة إلى ألمانيا. 
المحكمة الألمانية، أمرت الحكومة باستعادة السيدة وأطفالها من مخيم اللاجئين بشمال سوريا من أجل سلامة الأطفال، وهو ما قد يستغله البعض لإجبار الحكومة على استعادة المزيد من الأسر، ومن ثم توافد عدد كبير من مقاتلي داعش وأسرهم إلى ألمانيا وأوروبا.
يأتي ذلك في الوقت الذي ترفض فيه كل من بريطانيا، سويسرا، فرنسا وألمانيا، رفضها حتى الآن إعادة المواطنين الذين سافروا إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى داعش، خشية أن يشكلوا خطرًا أمنيًا.
وحسب تقرير صحيفة "سودويتشه تسيايتونج" تفاصيل القضية، والكشف عن وجود المرأة في مخيم الهول للاجئين في سوريا مع أطفالها الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و7 و8 أعوام، وقررت المحكمة الألمانية استعادتهم بسبب الظروف غير الملائمة في المخيم، والتي وصفها أيضا الصليب الأحمر الدولي بأنها "مرعبة"، تشكل خطرًا خطيرًا على الأطفال.
وحتى الآن الوضع غير واضح بشأن من قام برفع القضية سوى أنها جاءت بولاية ساسكونيا، واضطرت الحكومة لتفنيد مبررات الحكومة في وقف استعادة هؤلاء.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟