رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

لقاءات تحضيرية للمعارضة الإيرانية قبل افتتاح معرض توثيق جرائم الملالي بألبانيا

الجمعة 12/يوليه/2019 - 06:55 م
جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات التحضيرية للمعارضة الإيرانية
رسالة ألبانيا: أحمد فارس
طباعة
عقدت المعارضة الإيرانية، في العاصمة الألبانية، عددا من اللقاءات التحضيرية مع شخصيات دولية وعربية؛ لإبراز انتهاكات نظام الملالي، وخطره على المجتمع الدولي وجيرانه العرب.
وأكدت المعارضة، على لسان حسين داعي الإسلام، القيادي البارز بالمعارضة الإيرانية، وجيش التحرير الوطني، أنه يجب التكاتف الدولي والعربي مع المعارضة من أجل إسقاط نظام الملالي، وتخليص العالم من إجرامه الداخلي والخارجي. 
وأوضح حسين أن القضاء على الإرهاب واستقرار المنطقة لن يأتي طالما استمر هذا النظام.
وأشار حسين إلى أن المؤتمر الذي يشارك فيه أعضاء من الكونجرس، وعدد من المسئولين الأوروبيين والشخصيات العربية، هي رسالة تضامنية لإيرانيين بالداخل، بأن العالم يقف بجانبكم في نضالكم ضد النظام الإيراني. 
ومن جهة أخرى، يلتقي أعضاء المقاومة المقيمين في معسكر «أشرف 3» في ألبانيا، بالمشاركين في المؤتمر الذي يشارك فيه سياسيون وصحفيون وإعلاميون ومسؤولو حكومات سابقون من مختلف دول العالم، حيث يناقش مؤتمر هذا العام، سياسات المقاومة تجاه النظام الإيراني تحت عنوان «السياسة تجاه إيران – بديل قويم».
ويشهد المؤتمر، اليوم الجمعة، ذكرى إحياء النضال التاريخي للشعب الإيراني من أجل الحرية في «أشرف 3»، وإقامة معرض يوثق انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وجرائمه البشعة.
وغدا السبت، ينعقد المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية، تحت عنوان «تجمع إيران حرة»، وذلك في مخيم «أشرف 3».
وينعقد بعد غد الأحد، مؤتمر دولي للمرأة الرائدة في المقاومة الإيرانية في أشرف ٣.
أما الإثنين ١٥ يوليو سينعقد اجتماع لجنة التضامن العربي الإسلامي مع الشعب الإيراني والذي يناقش البديل الوحيد المستقل والديمقراطي والإطاحة بالنظام الملالي وضرورة إنهاء الحرب والإرهاب في المنطقة في أشرف ٣، كما يناقشون خطة التحرك لمقاضاة المتورطين في مجزرة عام 1988 ومحاكمة آمري ومنفذيها في المحكمة الدولية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟