رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

ننشر نص مذكرة النائب العام بشأن التحفظ على أموال "خلية الأمل الإخوانية"

الجمعة 12/يوليه/2019 - 07:29 م
النائب العام المستشار
النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق
احمد سعيد
طباعة
تنشر "البوابة نيوز"، نص مذكرة أمر المنع من التصرف في الأموال، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الأمل الإخوانية"، التي تحمل رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا. 
وتضمن نص الأمر رقم 35 لسنة 2019 "أوامر تحفظ" الصادر من النائب العام بتاريخ 29/6/2019، بأنه بعد الاطلاع على مذكرة نيابة أمن الدولة العليا في القضية، وإعمالًا لنص المادة 208 مكرر (أ) من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة (8) مكرر من القانون رقم 8 لسنة 2015 في شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.
أولًا: يمنع كل من وعددهم 83 متهم "مؤقتا" من التصرف فى أموالهم الشخصية سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك والشركات وغيرها وأموالهم العقارية الشخصية وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها وذلك بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية.
ثانيًا: التحفظ مؤقتا على أموال الشركات وعددهم 19 شركة سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة لتلك الشركات بالبنوك والشركات الأخرى وغيرها من المؤسسات المالية، وكذا أموالها العقارية، ومنع تلك الشركات مؤقتا من التصرف فى تلك الأموال بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها وذلك بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية.
ثالثًا: لا يسري أمر المنع على المرتب أو على المعاش الحكومي باعتباره نفقة مؤقتة إعمالا لنص المادة 144 من القانون رقم 79 لسنة 1975 بشأن إصدار قانون التأمين الاجتماعى.
رابعًا: يعرض الأمر على المحكمة الجنائية المختصة خلال المواعيد المقررة قانونا.
خامسًا: على نيابة أمن الدولة العليا تنفيذه.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟