رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

نشرة أخبار العالم.. البحرية الأمريكية: نعمل مع الشركاء لحماية الملاحة البحرية.. تعمق الخلاف بين كوريا الجنوبية واليابان

الجمعة 12/يوليه/2019 - 03:01 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة.. وإلى نص النشرة:




نشرة أخبار العالم..
تعمق الخلاف بين كوريا الجنوبية واليابان
ذكرت وكالة رويترز أن القيود التي تفرضها اليابان على بعض صادرات التكنولوجيا إلى كوريا الجنوبية، قد تعمق الخلاف المستمر منذ عقود بين البلدين، وقد تزيد من صعوبة التوصل إلى حل وسط بين الطرفين.
وأظهرت بيانات اليوم الجمعة، أن 61٪ من الكوريين الجنوبيين ألقوا باللوم على الحكومة اليابانية في الخلاف الحالي، وأن 67٪ كانوا على استعداد لمقاطعة المنتجات اليابانية. 
نشرة أخبار العالم..
الصين تطالب الولايات المتحدة بتخفيف العقوبات على كوريا الشمالية
قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الصيني شي جين بينج، حث نظيره الأمريكي دونالد ترامب على تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية خلال اجتماعهما في اليابان الشهر الماضي.
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانغ، فى تصريحات نقلتها وكالات الأنباء، إن شي أطلع ترامب على موقف الصين من كوريا الشمالية عندما التقيا على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا.
نشرة أخبار العالم..
البحرية الأمريكية: نعمل مع الشركاء لحماية الملاحة البحرية
قال الأسطول الأمريكي الخامس أمس الخميس، إنه يعمل عن كثب مع البحرية الملكية البريطانية وشركاء إقليميين ودوليين لحماية حرية الملاحة وذلك بعد يوم من محاولة ثلاث سفن إيرانية اعتراض طريق ناقلة تابعة لشركة بي.بي خلال مرورها بمضيق هرمز.
وقال نائب الأميرال جيم مالوي قائد الأسطول في بيان: "الأسطول الأمريكي الخامس أُحيط علما بالتحرش غير القانوني الذي قامت به البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني ومحاولات اعتراض طريق السفينة التجارية البريطانية بريتيش هيريتدج يوم العاشر من يوليو تموز قرب مضيق هرمز".
نشرة أخبار العالم..
أمريكا تقرر عدم فرض عقوبات على وزير خارجية إيران
ذكر مصدران مطلعان، أن الولايات المتحدة قررت عدم فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في الوقت الحالي، وذلك في علامة على أن واشنطن ربما تترك الباب مفتوحا أمام الدبلوماسية.
وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين قال في 24 يونيو إن ظريف سيوضع على قائمة سوداء في ذلك الأسبوع، وهو موقف علني غير مألوف لأن الولايات المتحدة عادة لا تكشف مسبقا عن تلك القرارات لمنع أهدافها من نقل أصول خارج الاختصاص القضائي الأمريكي.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟