رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

محافظ الجيزة: محور ترعة الزمر سيخفف الضغط على الدائري

الجمعة 12/يوليه/2019 - 01:18 م
اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
أمنية بكر
طباعة
أكد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة أن محور ترعة الزمر يعد مشروعًا قوميًا هامًا سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة وسيساهم فى حل العديد من المشاكل المرورية وتخفيف الضغط على الطريق الدائري ومحور المريوطية و26 يوليو وصفط اللبن وشارع البحر الأعظم والربط مع محطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج. 
وقال إن المحور سيساهم في مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة ويعد أول محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة مشيرا إلى أنه يتم حاليا العمل فى تنفيذ القطاع الأول من المشروع فى المسافة من دائرى المنيب جنوبًا حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم والذى يشكل رابطا بين دائرى المنيب وشوارع مستشفى الصدر وخاتم المرسلين والثلاثينى والهرم وفيصل ومحور صفط اللبن ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.
تصريحات المحافظ جاءت خلال الاجتماع الموسع الذى عقده بحضور المهندس محمد الكيلانى رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى.
وأكد "راشد" خلال اللقاء على تذليل كافة العقبات والمشكلات التى تواجه تنفيذ هذا المشروع الهام والحيوي وخاصة المرافق التى يمر عليها المشروع فى قطاعاته الثلاثة والتى تم بدء العمل بها منذ ايام على المسار المغطى لترعة الزمر فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب والقوس الشمالى للطريق الدائرى بمنطقة إمبابة بطول 12 كم.
ووجه المحافظ خلال الاجتماع رؤساء الأحياء وممثلى المرافق بمراعاة الجدول الزمنى لسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال القطاع الأول والتعاون التام مع الشركات المنفذة للمشروع لإزالة أي معوقات تواجه التنفيذ إضافة إلى متابعة أعمال رفع ناتج الحفر اول بأول وعدم السماح بتراكم اى مخلفات تعيق حركة الطريق.
وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة اللواء علاء بدران السكرتير المساعد واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة للتنسيق بين الأحياء والمرافق والشركات المنفذة للمشروع وتذليل أي عقبات.
اللقاء الذى ترأسه المحافظ حضره الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ وعدد من أعضاء مجلس النواب بدوائر العمرانية وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة وممثلى الإدارة العامة للمرور وممثلى شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز والاتصالات وذلك لبحث سبل تذليل العقبات أثناء تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟